تقارير

أهالي كوباني يحتفون بميلاد أوجلان في علبلور

في الميلاد السبعون لقائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان زار أهالي مقاطعة كوباني قرية علبلور التي زارها القائد عند مجيئه لكوباني.

وهناك زاروا المنزل الذي بقي فيه القائد أوجلان، تالياً عقدوا حلقات الدبكة على وقع الأغاني الوطنية والفلكلورية، وقدمت الفرق الفنية عرضاً مسرحياً كما وقام الحضور بزراعة الأشجار بالمناسبة.

تالياً تحدثت باسم نساء مقاطعة كوباني هيلين حاجم التي باركت في البداية عيد الأربعاء الأحمر للشعب للإيزيدين على عموم الشعب الإيزيدي, وتابعت بقولها: “الرابع من نيسان هو اليوم الذي جلب الحرية الانعتاق من قيود العبودية، فالقائد أوجلان غيّر قدر الكرد عموماً والمرأة خصوصاً”.

وأضافت: “عبر فكر وفلسفة أوجلان المتمثلة بالأمة الديمقراطية نجد التعايش المشترك وأخوة الشعوب تسود في روج آفا تفريق بين مكونات المنطقة”.

وأكدت حاجم خلال حديثها بأن القائد أوجلان عمل على توعية المرأة التي كانت منذ مئات السنين محرومة من حقوقها، مؤكدةً بأن المرأة اليوم تشارك في كافة الأصعدة منها السياسي، العسكري، الفكري والاقتصادي”.

وفي ختام حديثها جددت هيلين حاجم العهد بمواصلة الكفاح والنضال والمضي قدماً على نهج وفلسفة القائد أوجلان، مطالبةً جميع الحضور بالاستمرار بالفعاليات حتى إطلاق سراح القائد أوجلان من المعتقل.

زر الذهاب إلى الأعلى