PYDآخر المستجداتالأخبارتقاريرسورية

عفرين- اشتباكات بين مرتزقة الاحتلال التركي على سرقة الزيتون

أفادت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا  إن اشتباكات اندلعت بين “مرتزقة” متزعمي فرقة “ السلطان مراد” حول سرقة الزيتون والاستيلاء على أشجاره في ناحية بلبل بعفرين المحتلة.

وأشارت إلى أن ” مستوطن من قبيلة الموالي  قتل على يد أبناء عمومته ببلدة راجو المحتلة”.

وقالت منظمة حقوق الإنسان عفرين-سوريا والتي ترصد انتهاكات الاحتلال التركي والمجموعات المرتزقة في عفرين المحتلة أن الاشتباكات اندلعت”بسبب الخلاف على سرقة محصول وواردات الزيتون من الحقول المستولية عليها في قرية قورنه وبلدة بلبل بريف عفرين المحتلة”.

وبحسب موقع “عفرينبوست” ،بأن متزعم في “فرقة السلطان مراد” يدعى “حجاب” شن هجوماً على مقرات المتزعم “أبو وليد العزي” في قرية قورنه بناحية بلبل، وتمكن من خلالها السيطرة على مقر ومعصرة زيتون مستولى عليها من قبل “العزي” على طريق قسطل خضريا، بعد اشتباكات قوية بين الطرفين.

وأوضح المصدر أن الخلافات بدأت بين المتزعميْن بعد قيام المدعو” أبو وليد العزي” برفقة دورية تابعة للشرطة العسكرية، مساء أمس، بإلقاء القبض على ثمانية مستوطنين مقربين من المتزعم “حجاب”، بتهمة قيامهم بجني وسرقة الزيتون من الحقول الواقعة بالقوة بيد “العزي” في قرية قورنه.

ونتيجة الاشتباكات قام الطرفان باستقدام تعزيزات عسكرية إلى ناحية بلبل، في محاولة لكل منهما الاستيلاء على أكبر عدد ممكن من أشجار الزيتون في الناحية، علماً أن المتزعميْن “حجاب والعزي” هما أبناء عمومة من قبيلة بني عز.

ويذكر أن اشتباكات عنيفة اندلعت، بتاريخ 23 أكتوبر الجاري، بين مسلحي “الفرقة التاسعة” ومسلحي مجموعة المدعو “عمار بيانوني” في قرية قسطل خضريانلي بناحية بلبل، على خلفية الخلافات حول النفوذ والتوسع والسرقات والإتاوات وتجارة المخدرات.

– في سياق متصل ، قُتل مستوطن من قبيلة الموالي على يد أبناء عمومته، اليوم 30 أكتوبر، بذريعة الأخذ بالثأر وتصفية خلافات قديمة، بوسط بلدة راجو في ريف عفرين المحتلة .

بحسب المصدر أن ثلاثة مستوطنين مسلحين من أبناء قبيلة الموالي، يستقلون سيارة جيب، قدموا من مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي إلى بلدة راجو، واطلقوا النار على المستوطن “سلطان” من أولاد عمومتهم والذي كان يستقل دراجة نارية، ما أسفر عن مقتله على الفور، كما قاموا بدهسه بسيارتهم للتأكد من أنه لقي حتفه، وذلك بسبب خلافات قديمة بينهم.

وأشار المصدر أن بلدة راجو تشهد توتراً بعد مقتل المستوطن “سلطان” واستنفار ذويه، مهددين بأخذ الثأر من أبناء عمومتهم، فيما أرسلت قبيلة الموالي في جرابلس مسلحين إلى ناحية راجو.

منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى