مانشيتنشاطات

مجلس المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في سويسرا يعقد اجتماعه الدوري

عقد مجلس المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في سويسرا أمس، الأحد 5/أيار مايو، اجتماعه الدوري بحضور أغلب عضوات المجلس، وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح شهداء الكرد وكردستان تم انتخاب ديوان لادارة أعمال الاجتماع.
وبدأ الاجتماع بقراءة توجيهات الحزب، وكذلك مناقشة التطورات السياسية في اقليم شمال وشرق سوريا والمنطقة عموماً، كما وتم القاء الضوء على الانتخابات البلدية التي تم اجراءها في اقليم شمال وشرق سوريا وأهميتها في المرحلة الراهنة.
كما وتم مناقشة الوضع التنظيمي لمجلس المرأة في سويسرا وفعاليات لجانها في المقاطعات السويسرية، وفي السياق ذاته اتخذ مجلس المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في سويسرا باقة من القرارات لتفعيل لجان المرأة والعمل لتشكيل لجان جديدة في كل المقاطعات السويسرية لتلعب المرأة الكردية في المهجر دورها المنوط بها سياسياً واجتماعياً وسياسياً. كما وتم التوقف مطولاً على المشكلات الاجتماعية بين الجالية الكردية في سويسرا والتي تقع آثارها على المرأة بشكل خاص، ولذلك تقع على عاتق المرأة الدور الأبرز لتكون جزءاً من الحل، وذلك يتطلب من المرأة الوعي والمسؤولية لتلعب دورها في قيادة العائلة والمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى