PYDآخر المستجداتالأخبارمانشيتنشاطات

حلب… مجلس المرأة في PYD ينهي المرحلة الأولى من الانتخابات

اختتم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بحلب اجتماعاته الموسعة باختيار ممثلات عنه لإدارة أحياء الشيخ مقصود والأشرفية.

وعقد اجتماع موسع لنساء حي الشهيد جنكيز لاختيار ممثلات لمجلس المرأة في الحزب بحضور العشرات من نساء الخلايا وممثلات عن الحزب ومجالس المرأة.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، بدأ الاجتماع بإدارة كل من “موليدة سليمان” عضوة المجلس العام للحزب، و”ثناء محمد علي” الناطقة باسم مجلس المرأة في الحزب.

وألقت ثناء محمد علي كلمة افتتاحية في الاجتماع رحبت فيها بالحضور، مبينة أهمية تجمع النساء من مختلف المكونات السورية المتعايشة في حي الأشرفية لاختيار ممثلاتهن بإرادتهن الحرة الديمقراطية ليكُنَّ صوتهن في المستقبل من أجل تنظيم المجتمع وتوعيته سياسياً وفكرياً حول فكر واحد فكر القائد عبد الله أوجلان، وهدف واحد وهو المطالبة بحريته الجسدية.

بدورها شرحت “عائشة حسو” عضوة المجلس العام للحزب الأوضاع السياسية على الساحة العالمية عموماً والأوضاع التي تشهدها سوريا على صعيد الخصوص من تكاتف الدول الإقليمية على الشعب السوري واستمرار السلطات التركية باستهداف مناطق الدفاع المشروع ومناطق إقليم شمال وشرق سوريا بهدف النيل من مشروع الأمة الديمقراطية والإدارة الذاتية.

من جانبها، تطرقت الناطقة باسم مجلس المرأة “ثناء محمد علي” خلال الاجتماع إلى الوضع التنظيمي وشرحه والتي بينت من خلال حديثها آلية عمل المرأة وعملها التنظيمي في حي الشهيد جنكيز خلال العامين المنصرمين والعقبات التي واجهتها وآلية عمل الخلايا وأهمية تفعليها في المرحلة الحالية.

كما وفتح باب النقاش أمام العضوات للإدلاء بأرائهن وشرح المشاكل التي يعانينَ منها والعمل على كيفية تخطيها.

وتم فتح باب الترشيح أمام الممثلات عن الحزب لترشيح العضوات لاختيارهن كإداريات لخط الشهيد جنكيز، وتم الإشراف على عملية الانتخاب من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات، فيما تم انتخاب 3 ممثلات لحي الشهيد جنكيز.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تنادي بحرية المرأة وحرية القائد.

زر الذهاب إلى الأعلى