آخر المستجداتالأخبارمانشيتنشاطات

العريشة… مجلس المرأة في PYD يعقد اجتماعات موسعة تمهيداً لمؤتمره العام

عقد مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) اجتماعاً موسعاً في مدينة العريشة بمقاطعة الجزيرة، تحت شعار “تنظيم المرأة والمجتمع ضمانٌ لحرية القائد اوجلان”، وذلك تحضيراً لمؤتمره العام.

بدأ مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، بتنظيم مجموعة من الاجتماعات الموسعة للنواحي بعد الانتهاء من اجتماعات البلدات، وضمن هذه الحملة عُقِدَ الاجتماع الموسع الأول بمدينة العريشة بحضور عضوات الحزب ومجلس المرأة العام.

استُهلَّ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وإجلالاً لأرواح الشهداء، ومن ثم تم قراءة توجيهات القائد المتمحورة حول المرأة من قبل الإدارية في تنظيم المرأة “علا عبد الرحمن”.

تلا ذلك قراءة تقرير تضمن فعاليات المرأة في العريشة خلال عامين من قِبل الإدارية في تنظيم المرأة “هدى صالح”.

من جانبها تطرقت “آهين علي” عضوة المجلس العام للحزب، إلى الوضع السياسي بشكل عام وفي شمال وشرق سوريا بشكل خاص والازمة السورية وسياسة الدول العظمى وسياسة التقسيم والتفرقة بين الشعوب وتدخل دول الجوار في الأزمة السورية. مؤكدة بأنهم منفتحون بشكل دائم للحوار السوري ــ السوري.

ونوهت (آهين علي) إلى وضع القائد وثورة المرأة في شمال وشرق سوريا وأهمية تكاتف جميع المكونات حول مشروع الأمة الديمقراطية المتمثلة بالإدارة الذاتية الديمقراطية.

ثم فُتح باب النقاش أمام الحضور لمناقشة الوضع التنظيمي والمقترحات لعمل المرأة في الناحية، اختتاماً بفتح باب الترشح أمام الحضور وانتخاب إداريات يمثلن تنظيم المرأة في ناحية العريشة.

زر الذهاب إلى الأعلى