مقالات

رد الجميل واجب

محمد أمين عليكو

علينا السير نحو إمرالي وتصعيد النضال لأجل حرية القائد والمفكر العظيم “عبد الله أوجلان”، وجدانياً واخلاقياً على الجميع الوقوف ضد السياسات العدوانية للنظام التركي التي يقترفها بحق أي طرف كردي على الأقل، هذا الوقوف يمكن من خلال رفض وشجب هذه السياسات وما تفعله تركيا ضد الشعب الكردي والقائد APO وضد قوات الكريلا ويتطلب العمل

بالدرجة الأولى بالمشاركة في المظاهرات المنددة والاعتصامات التي تفضح تركيا وسياساتها لأنها بالنهاية تعتدي على طرف كردي، وهذا الطرف حريص على حماية القرار والهوية الإنسانية والكردستانية ولا يدخل بسجالات وتفاهمات على حساب الشعب الكردي حسب كل المغريات التركية.

اليوم ما تشهده الساحة الكردستانية وحجم الهجوم التركي كفيل بأن يدرك كل كردي صوابية مواقف ومبادئ هذه الحركة.

التنديد بهجمات تركيا هنا واجب وطني وأخلاقي ووجداني وليس بتوجه حزبي على الإطلاق؛ لأنه بدون هذه الحركة وانتصارها ستفقد باكور كردستان قوتها، وباشور في خطر الاحتلال والتهديد أكثر فأكثر، وروج آفا في خطر الإبادة، وروجهلات لن تستطيع الصمود، فالوقوف مع هذه الحركة أو على الأقل ضد سياسات تركيا هو خدمة للحقيقة والإنسانية قبل أي شيء، ومصلحة الجميع تقتضي في أن تكون حركة الحرية والكريلا والقائد “عبد الله أوجلان ” منتصرون دوماً، وإلا مخاطر الإبادة تلاحق الكرد في كل مكان.

ورسائل التهديد والضغوطات النفسية على القائد هي آخر أوراق المجرم أردوغان وحكومته على قائدنا.

نعم منذ الأمس ورد فعل الشوارع العالمية والعربية والكردستانية ومواقع التواصل الاجتماعي تجاه الخطر الذي يتعرض له القائد APO وفي الأيام المقبلة ستكون في أعلى المستويات، لك أيضاً على المجتمع الدولي تحمل المسؤولية الكاملة تجاه أي خطر على حياة العظيم “أوجلان”.

لا وجود لأي حل للمشاكل في الشرق الأوسط دون تدمير نظام إمرالي وإنهاء العزلة والتجريد على القائد “عبد الله أوجلان” وتحقيق الحرية الجسدية له.

ودون ذلك ستشهد المنطقة تصعيداً من نوع آخر، وسيكون له التأثير المباشر على الجميع من أوربا إلى آسيا وكل بلدان العالم.

ارفعوا النداءات لأجل حرية القائد APO لقد حان وقت الحرية، لا تتراخوا في تلبية نداء الحرية والكرامة والعدالة الإنسانية لأجل القائد عبد الله أوجلان بأرواحكم قبل حناجركم.

لابد من رد الجميل للقائد APO.

زر الذهاب إلى الأعلى