تقارير

ميلاد آدم (الآشوري) الذي امتزج دمه بدم الكردي على أرض الوطن

 مقاتل من قوات حرس الخابور، حمل على عاتقه مهمة حماية الوطن والحفاظ على قيم وكرامة أبناء شعبه، انضم إلى قوات حرس الخابور وتصدى لهجمات التنظيمات الإرهابية والمجموعات المرتزقة وشارك في الكثير من المعارك إلى أن فقد حياته في سبيل أن يعيش شعبه بكرامة وأمان.

وُلد المناضل ميلاد سامي آدم عام 1998 في قرية تل سكره التابعة لمدينة تل تمر وهو  من أبناء المكون الآشوري والابن الوحيد لعائلته بالإضافة إلى شقيقتين.

درس المناضل ميلاد المرحلة الابتدائية في مدرسة القرية ومن ثم تابع الدراسة في المرحلة الإعدادية إلا أن الظروف المادية للعائلة حالت دون أن يكمل دراسته حيث اضطر للعمل إلى جانب والده لتأمين معيشة العائلة.

تميز المناضل ميلاد منذ الطفولة بحبه لأصدقائه وأقربائه وجيرانه كما أنه كان مسالماً ينبذ العنف والألعاب العنيفة، ويحب المرح ويحترم جميع الناس وبشكل خاص معلمِي المدرسة وكان يلبي جميع طلباتهم.

هذه الاخلاق الحميدة الطيبة زرع فيه التواضع والعفة مما جعل له مكانه رفيعة بين معارفه.

كان المناضل ميلاد الابن الوحيد لعائلته لذا اضطر لتحمل مسؤوليات العائلة

وحين سمع المناضل ميلاد عن تأسيس قوات حرس الخابور الخاصة بأبناء المكون الآشوري قرر الانضمام إلى تلك القوات من بعد موافقة والديه وشقيقتيه؛ فترك العمل وانضم إلى قوات حرس الخابور بتاريخ 10 /1 / 2015.

وقد أبدى حماسة شديدة وروح معنوية عالية أثناء نضاله في صفوف قوات حرس الخابور، كان جاداً في العمل ونشيطاً.

يقول ريمي هوشان وهو أحد رفاق المناضل ميلاد في قوات حرس الخابور: على الرغم من الفترة القصيرة لانضمام المناضل ميلاد لقوات حرس الخابور إلا أنه أظهر شجاعة لا توصف فقد كان جاداً في العمل ومرتبطاً بالمهام التي توكل إليه وينفذ جميع مسؤولياته دون تردد.

ففي 22/2 من عام 2015 شنت المجموعات الإرهابية هجوماً على قرى ريف منطقة تل تمر، حيث تصدت لهم قوات حرس الخابور، وكان المناضل ميلاد أحد الذين شاركوا في التصدي لمرتزقة داعش والدفاع عن قرى المنطقة، وأبدى بسالة وشجاعة في القتال إلى أن فقد حياته برصاصة قناصة في 24/2/2015.

كما وأكد والد المناضل ميلاد فخره واعتزازه بابنه قائلاً “لست نادماً أبداً لشهادة ولدي، لأنه استشهد دفاعاً عن الشرف والكرامة، وأهدي شهادته لجميع المقاتلين الذين يضحون بأرواحهم في سبيل حماية أرضهم ووطنهم”.

وقد شارك الآلاف من الأهالي المنطقة في تشييع جثمان مقاتل قوات حرس الخابور ميلاد آدم إلى مقبرة حي الناصرة في مدينة الحسكة حيث وري الثرى هناك

وثيقة الشهادة:

الاسم الحركي: ميلاد

الاسم الحقيقي: ميلاد أدم

اسم الأم: عبلة

اسم الأب: سامي أدم

مكان وتاريخ الولادة: 1998

مكان وتاريخ الانضمام: 2015

مكان وتاريخ الاستشهاد: 2015 تل تمر

زر الذهاب إلى الأعلى