تقارير

من أجلكم نحاربُ ولن نترك دربَ الشهادة والشهداء

نحن نحارب كي ينعم الجيلُ الجديد بالأمن والأمان ونيل الحقوق، ولم ولن نترك درب الشهادة والشهداء. هذا كان شعاره في الحياة، إنه الشهيد كوران نوروج ولد المناضل البطل في إحدى أحياء قامشلو الشعبية عام 1996 بقناة السويس، لعائلة وطنية كردستانية بامتياز تعشق الكرد وكردستان. ينبع العشق منها لعشقها وتأثرها بفلسفة وفكر قائد الشعب عبد الله أوجلان.

عائلة كثيرة التعداد 8 شباب و6 بنات فاختلط بحليب رضاعته حبُّ القائد والوطن. عاش طفولته البريئة مع رفاقه وأطفال الجيران بين اللعب واللهو، فكان كثير الحركة سريع الخطوات ذا ابتسامة عريضة يجمع حوله محبيه منذ الصغر. درس الابتدائية في مدرسة أحمد شوقي  ولم يكمل دراسته الإعدادية والثانوية لأنه كان دائماً يرغب بالانضمام لقوات حركة حرية كردستان لإيمانه القوي بما يضحون به وما يقومون به من أعمال ونضال رائع تركع لها الهامات. وعند انطلاق الثورة السورية وامتددها لروج أفا، أحس المناضل كوران بأنه حانت الساعة فانضم إلى شبيبة روج أفا عام 2011 وقبل تأسيس وحدات حماية الشعب والمرأة ذهب البطل إلى جبال كردستان لتلقي التدريبات والدورات العسكرية والفكرية، فتخرج منها ك” قوميتان” وكادر من كوادر الحركة الكردية، وبعد سنتين من التدريب المتواصل عاد المناضل إلى مسقط رأسه روج افا ليشارك رفاقه المقاتلين.

التحق بطابور القناصة في الـ ypg ثم أصبح مسؤولاً عن طابور في مدينتي قامشلو والحسكة، ولشجاعته وتفانيه في العمل نال على رتب عسكرية قوميتان- قائد فصيلة -قائد كتيبة – قائد فرقة.

شارك المناضل في أغلب حملات التحرير ضد المجموعات الإرهابية وداعش في أي منطقة يتواجد فيها داعش، يلبي نداء أهلها ويكون للعدو بالمرصاد. تميز بالشجاعة والصبر وقوة التحمل وروح الإيثار.  ومن حملات التحرير التي شارك فيها المناضل كوران (جزعة –تل معروف- تل كوج- شرموخ- تل حميس- تل براك- الهول- الشدادي- غويران- الحسكة- تل تمر-منبج-كري سبي- سلوك- عين عيسى) وخلال تلك الحملات التي شارك فيها المناضل كوران أصيب عدة مرات وفي كل مرة تشفى جراحه تزداد عزيمته وإصراره على السير نحو دربه إما النصر والتحرير أو الشهادة، فجرح في الحسكة وفي تل تمر وفي جزعة والشدادي، كما شارك في معارك تحرير الطبقة، وفي يوم التحرير أصيب بجروح بليغة في الطبقة وأسعفه أخوه الأكبر منه إلى كوباني، ولكن إصابته القوية في رأسه أردته شهيداً ثم عاد إلى مسقط رأسه قامشلو ليدفن في مقبرة الشهداء دليل صاروخان بموكب مهيب من جماهير ومحبي أهالي قامشلو، وليتابع بعده مسيرة النضال والتحرير أخواه اللذان كانا ضمن وحدات حماية الشعب

وثيقة الشهادة :

الاسم الحركي: كوران نو روج

الاسم الحقيقي: بنكين جميل جميل

اسم الأم: نوروز

اسم الأب: جميل

محل وتاريخ الولادة: قامشلو 1996

محل وتاريخ الانضمام: قامشلو 2013

محل وتاريخ الاستشهاد: الطبقة 10/5/2017

زر الذهاب إلى الأعلى