تقارير

مناضل يلد وينضم ويستشهد في نفس المكان

المناضل هوكر جيا كان مثالاً للأخلاق، دافع عن مناطق روج آفا ضد المجموعات الإرهابية ومرتزقة داعش وكان العين الساهرة على حماية الحدود بين روج آفا وباكور كردستان إلى أن فقد حياته برصاصة غادرة من الجيش التركي.

المناضل (هوكر جيا) الاسم الحقيقي آزاد إبراهيم فتح عينه على الحياة في قرية خراب رشكي التابعة لمدينة ديرك بمقاطعة الجزيرة عام 1988، عاش في كنف عائلته الوطنية المعروفة بحبها وارتباطها بحركة التحرر الوطنية الكردستانية وبفكر وفلسفة قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان، هذه الروح الوطنية التي تميزت بها عائلة المناضل أثرت على شخصيته وساعدته على التعرف عن قرب على أهمية النضال من أجل نيل الحقوق وعلى عدالة القضية الكردية.

المناضل هوكر الذي عُرف منذ صغره بقوَّة الإرادة وبالأخلاق الرفيعة ما أكسبه ثقة ومحبة جميع أصدقائه وأشقائه وأهله، ترك دراسته باكراً ودائماً قال أن “الدراسة في مدارس النظام البعثي لن تفيد”.

كان المناضل هوكر الابن المدلل والمحبوب لدى والده وأشقائه، فهو بمثابة الأب والأخ والصديق لجميع أفراد العائلة لشعوره بالمسؤولية وتميزه بالمحبة والعطف.

كان المناضل هوكر يحب الحيوانات الأليفة ويحب أن يراها حرَّة طليقة دون قيود.

انضم المناضل عام 2012 إلى صفوف وحدات حماية الشعب وتلقى دورة تدريبية في أكاديمية الشهيد خبات ديرك بمدينة ديرك، وبعدها توجه إلى ساحات القتال للدفاع عن وطنه وحماية مكتسبات روج آفا.

شارك في العديد من المعارك وتحرير الكثير من مناطق روج آفا من رجس المرتزقة والمجموعات الإرهابية في (تل كوجر، يوسفية، سكرية)

مع بدء هجمات مرتزقة داعش على منطقة (سري كانيه) شارك المناضل هوكر في معارك تحرير سري كانيه وأبدى بسالة وشجاعة فائقة، ودام فيها قرابة ثلاثة أشهر إلى أن تم تحريرها وبعدها عاد المناضل هوكر إلى مدينة ديرك حيث تم فرزه في مسقط رأسه “قريته خراب رشكي” ليشارك رفاقه كوحدات حماية الحدود باعتبارها  واقعة على الحدود الفاصلة بين روج آفا وباكور.

كان يؤدي واجبه دون كلل أو ملل وكان العين الساهرة على أمن وحماية حدود بلاده من الدخلاء والأعداء.

وبتاريخ 8/8/2014  فقد المناضل هوكر حياته إثر رصاصة غادرة من يد جنود الجيش التركي في صدره أثناء قيامه بواجبه العسكري على الحدود ليلتحق بقافلة  الشهداء والمناضلين.

وفي اليوم التالي لاستشهاده شيَّع الآلاف من أهالي منطقة ديرك جثمان المناضل هوكر وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تنادي بالشهادة والشهداء ووري جثمانه الثرى في مقبرة الشهيد خبات بمدين ديريك.

الاسم الحركي: هوكر جيا

الاسم الحقيقي: آزاد إبراهيم

اسم الأم: سيفه

اسم الأب: نذير

محل وتاريخ الولادة: 1988 في قرية خراب رشكي

محل وتاريخ الانضمام: خراب رشكي عام 2012

محل وتاريخ الاستشهاد:  خراب رشكي 8 /8/ 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى