نشاطات

مظاهرات ضخمة في سويسرا بمناسبة اليوم العالمي لكوباني

بدعوة من الأحزاب الكردستانية ومنظمة pyd في سويسرا وحركة المجتمع الحر تظاهرات كبيرة في كل من بازل وزيورخ ولوزان وبرن السويسرية .
ففي مدينة برن العاصمة تظاهر المئات من الكردستانيين إحيياء لليوم العالمي لإنتصار كوباني الذي يصادف الأول من تشرين الأول كرمزاً المقاومة التاريخية التي أبداها أبناء شعبنا أمام آلة الإرهاب والقتل الذي تمثل بداعش شكلاً وحكومة العدالة والتنمية التركية مضموناً وعلى مدى مايقارب ثلاثة أشهر في حرب قل نظيرها في التاريخ المعاصر .
حيث ضحى المئات من خيرة شبابنا وبناتنا ومن سائر أجزاء كردستان . هتف المتظاهرون بالمقاومة التاريخية التي تبديها قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب والمرأة كإحدى دعائمها الأساسية .
وكذلك هتف المتظاهرون بهتافات تنادي بالحرية للقائد عبدالله أوج آلان والموت لأردوغان وطغمته الفاشية في محاربة الإرادة الكردستانية .
كما ألقيت كلمات كل من حركة المجتمع الحر وكلمة حزب الإتحاد الديمقراطي وكلمة حزب الماركسي اللينيني MLKP
وفي زويريخ تجمع الكردستانيين  وأصدقائهم من سريان و سويسريين والحركة الثورية mlkp في المدينة و بدأ المسيرة الى ساحة الاحتفال و تمة القاء الكلمات من حزب الاتحاد الديمقراطي و من الاحزاب السياسية و المنظمات المدنية و تم عقد حلقات الرقص على الاغاني الوطنية و الثورية للفنان كاوا اورميا مع ترديد الهتافات باللغات الالمانية و الكردية .
وفي لوزان تم تنظيم مسيرة التضامن في  اليوم العالمي لكوباني بمسيرة ضمن مدينة لوزان بمشاركة كومالة لوزان وأعضاء الحزب الاشتراكي السويسري رفع خلالها المشاعل وصورة القائد اوجلان مع اعلام ypg ,ypj وبعد المسيرة اجتمع الجماهير في ساحة ريبون تم إلقاء الكلمة من قبل عضو الحزب الإشتراكي السويسري وأيضا كلمة من قبل  كومالة لوزان وكلمة من قبل حزبنا Pyd وتم ترديد هتافات والشعارات الكردستانية واثنوا على المقاومة في عفرين و منطقة شهبا ونددوا بالعدوان التركي عل غربي كردستان . وبعدها تم القاء الكلمات من قبل الاحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني.
وفي بازل تظاهر الكردستانيين باليوم العالمي لنصرة كوباني و مقاومتها الاسطورية ضد الارهاب الداعشي وتخللت المسير ترديد الهتافات والاغاني الوطنية و الثورية .

زر الذهاب إلى الأعلى