PYDآخر المستجداتالأخبارالمرأةمانشيتنشاطات

حلب… انتخابات مجلس المرأة

نظم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بمدينة حلب اجتماعاً موسعاً حضره العشرات من النساء وذلك لانتخاب ممثلات عن المرأة في الحزب تحضيراً للمؤتمر العام لمجلس المرأة.

وحضر الاجتماع العشرات من نساء حي الشهيد كلهات بالإضافة لعضوات حزب الاتحاد الديمقراطي وممثلات عن مجالس المرأة، وتم تشكيل الديوان لإدارة الاجتماع والمؤلف من “فالنتينا عبدو” الإدارية في مقاطعتي عفرين والشهباء لحزب الاتحاد الديمقراطي، و”ثناء محمد علي” الإدارية في مجلس المرأة في الحزب، و”سهيلة عليكو” الإدارية في خط الشهيد كلهات للحزب.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلا ذلك كلمة ألقتها الناطقة باسم منسقية مؤتمر ستار في حلب “فهيمة حمو” تطرقت فيها إلى الوضع السياسي وأهمية فكر القائد عبد الله أوجلان في تاريخ الشعوب وتنظيمها ووقوف الشعب بوجه كل السياسات الخارجية والمؤامرات الإقليمية.

وأشارت فهيمة حمو في كلمتها إلى أن الصراعات الدولية والإقليمية على الأراضي السورية ما تزال منذ 13 عاماً ليومنا هذا موضحة أن الشعب في ظل هذه السنوات في إقليم شمال وشرق سوريا لم يدعها تذهب سدىً من عمره بل حولها لسنوات كفاح ونضال بفضل فكر القائد والنتائج تظهر بـ خطوة الانتخابات التي تعتبر خطوة مهمة  ديمقراطية في تاريخ النساء وتظهر فيها إرادة المرأة الحرة السياسية التي تقود المجتمع، فـ انطلقت وأثبتت نفسها بكل المجالات السياسية والعسكرية والمجتمعية لذلك الاستهداف الأول يكون للنساء بكل الأشكال إن كانت حروب دولية وإبادة دورها والحرب الخاصة.

وشددت “فهيمة” على أنه “كـ تنظيم للمرأة في إقليم شمال وشرق سوريا يتطلب مضاعفة الجهود في الحفاظ على مكتسبات المرأة التي أصبحت مثالاً لكل نساء العالم يقتدى به من خلال خطواتها الإيجابية في شتى المجالات للوصول لسوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية من أولوياتها صون حقوق المرأة.

فيما افتتح الوضع التنظيمي من قبل “ثناء محمد علي” والتي أوضحت من خلاله عن إنجازات المرأة في الحزب والأعمال التي قام بها المجلس خلال العامين السابقين وتم التطرق إلى نقاط الضعف والمعوقات التي واجهتها النساء وكيف يمكن تخطيها خلال العام المقبل للوصول لكل النساء من مختلف المكونات السورية وانضمامهن للحزب وتنظيمهن وتوعيتهن بفكر وفلسفة القائد الأممي عبد الله أوجلان.

وعند الانتهاء تم فتح باب النقاش للحاضرات للإدلاء بآرائهن حول العراقيل التي واجهتهن خلال العامين المنصرمين والواجبات الملقاة على عاتقهن ومناقشة وضع المرأة ضمن أحياء الشيخ مقصود والأشرفية والمشاكل التي يعانين منها، متمنين أن تكون الممثلات المنتخبات ممثلات حقيقيات عن إرادة النساء وصوتهن الحر كي يكُنَّ قادرات على إدارة المجتمع وإدارة كل النساء، ونوقش برنامج ومخطط العمل لمجلس المرأة للعمل به في الفترة القادمة.

واختتم الاجتماع بتشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات وفتح باب الترشيح أمام المرشحات لإدارة الخط، وانتخبت ممثلات عن المرأة لإدارة خط الشهيد كلهات وممثلة عن الشبيبة في مجلس المرأة.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تنادي بإرادة المرأة الحرة وتنادي بحرية القائد الجسدية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى