PYDآخر المستجداتالأخبارمانشيتنشاطات

تل حميس… الــ PYD يعقد اجتماعاً موسعاً حول المساعي التركية في المنطقة

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في تل حميس التابعة لإقليم الجزيرة، اليوم، اجتماعاً موسعاً، أكد من خلاله على ضرورة التكاتف والتلاحم أمام المخططات التي تحاك تجاه شعب شمال شرق سوريا.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، بحضور العشرات من أهالي ناحية تل حميس وأعضاء المؤسسات المدنية والأحزاب السياسية ووجهاء العشائر العربية في المركز الثقافي شرق الناحية، ومن ثم بين الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي في تل حميس (هيال الخوير)، مساعي الدولة التركية بعد زيارة أردوغان للعراق وأن الدولة التركية الإرهابية تسعى من الاتفاق مع حزب الديمقراطي الكردستاني إلى إبادة الشعب الكردي في جميع أنحاء العالم ولتقاسم الأطماع بين الطرفين على حساب الشعب الكردي.

وأوضح: محاربة حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل يُعتبر طعنة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني لإرضاء تركيا.

على الصعيد الداخلي أشار “هيال” إلى أهمية اتباع مشروع الأمة الديمقراطية الذي يعتبر الحل الأمثل للقضية السورية، ومن جانبه ذكر الإداري في مجلس ناحية تل حميس “فايق أحمد” أن عزلة القائد عبد لله أوجلان ومنع محاميه من زيارته جريمة بحق الإنسانية، لأن الفكر الأوجلاني يحارب مخططاتهم وأهدافهم الإجرامية بحق الشعوب، وعدم السماح لمحاميه بلقائه لمنع كسب المزيد من الفكر والفلسفة من القائد ونشرها لشعب شمال شرق سوريا والعالم.

وأضاف بأن المنظمات التي لم تقدم شيء للقائد ولا للشعب السوري تعتبر متواطئة مباشرة مع دولة الاحتلال التركي على حساب حرية القائد الجسدية والشعب السوري والانتهاكات المستمرة في شمال وشرق سوريا.

في الختام أكد فايق على أنه في الوقت الحالي يجب علينا أن نتكاتف ونتلاحم مع قواتنا العسكرية لأن هناك مخططات إجرامية تحاك بحق المواطنين في مناطق شمال شرق سوريا من قبل دولة الاحتلال التركي ويجب علينا أن نكون على أهبة الاستعداد لأي مخطط إرهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى