بيانات

رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا تستنكر هجوم قامشلو

أصدرت رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا بيانا كتابيا نددوا فيه بالهجوم الاجرامي الذي استهدف منطقة الصناعة بمدينة قامشلو .

 وجاء البيان:تندد رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا بالعملية الإجرامية التي تبنتها المنظمة التكفيرية الظلامية (داعش) بحق الشعب المسالم في مدينة قامشلو والتي تقف وراءها سلطة بشار الأسد لتوسيع رقعة دماره وإجرامه عن طريق أدواته.

وهذا عمل جبان مدان لأنه استشهد على أثرها أطفال أبرياء ومواطنين مدنيين وأسلوب الجريمة تبين أن المستهدف هو الشعب الكردي بكليته وليست حركة سياسية دون الأخرى، وتظهر أن غايتهم الشعب بكل مكوناته ولنكن على قدر المسؤولية أمام هذا الإجرام فبقدر ما سيؤثر فينا دموع الوطن يجب أن تزيدنا هذه العملية الخسيسة إيماننا بعدالة قضيتنا وثقتنا بأننا ككرد سنظل نسير على طريق السلام ونبتذل الإجرام  وبها وحدها سننتصر على الإرهاب وداعميه.

وأيضا استأنف البيان بالقول” أيها الإخوة لنأمل من جميع أطراف الحركة الكردية في غربي كردستان أن يشدنا هذا العمل الخسيس على ترك خلافاتنا ونعمل على رص صفوفنا وتوحيد طاقاتنا للوقوف في وجه الإرهاب والمنظمات التكفيرية المحاطة بكردستان  فالأوطان تبنى على التفاهم والتراص أمام الأعداء والظلاميين.

واختتم البيان بالقول” ندين ونستنكر الإجرام والإرهاب بكل أنواعه، ونطالب القوى الدولية بتكثيف دعمها المباشر للحركة الكردية لوضع حد لهذه الأعمال المنافية للقيم الإلهية والبشرية. كما ونطالب الحركة الكردية بالحذر والحيطة من الخلايا النائمة في المنطقة التي تعمل بكل خسة لتمرير المخطط الإجرامي لداعش وسلطة بشار الأسد، ليس فقط ضد الشعب الكردي بل ضد معظم الطوائف والقوميات المتواجدة في المنطقة الكردية.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD  _أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى