آخر المستجداتبياناتسوريةمانشيت

بيان بخصوص الاعتداء على محطتي (Stêrk TV) و(Medya Haber)

إلى الرأي العام

داهمت الشرطة البلجيكية مباني محطتي (Stêrk TV) و(Medya Haber) في مدينة دندرليو البلجيكية بأسلوب يفتقد لأدنى حالات القانونية وبعيداً عن كل ما هو المعمول والمتعارف به في هذه الحالات. ومن دون تقديم مذكرة أو أي إجراء قانوني، وقامت بمنع العاملين في الفضائيتين من الوصول إلى الأستوديوهات، وقامت بإتلاف المعدات ومارست نوع من التخريب.

إننا في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ندين مثل هذه الممارسات التي لا تستند على أي إجراء قانوني ولا تمس منهج الديمقراطية المتعارف عليها في مؤسسات أوروبا. وتعد مثل هذه التصرفات بأنها تأتي في إطار الاعتداء على الصحافة التي تمثل صوت الشعب الكردي والكردستاني في المقام الأول وعلى الصحافة الحرة لا سيما إنها تتزامن مع الاعتداءات التركية على الصحفيين الكرد في تركيا وشمال كردستان وفي الوقت نفسه تتزامن مع الذكرى السنوية لعيد الصحافة الكردية.

كما أن هذا الإجراء وما سبقته من ممارسات مماثلة ضد القناتين المرخصتين في بلجيكا تندرج في إطار الاتفاقات بين الفاشية التركية وقوى نافذة في أوربا، وكلها موجهة ضد الشعب الكردي وحركة التحرر الكردستانية التي تناهض سياسيا الإبادة ومنهج الإرهاب الذي يتبعه النظام التركي.

إننا ننضم صوتنا إلى صوت العاملين في المحطتين التلفزيونيتين، وندعو جميع الاصوات والمنصات الإعلامية الحرة في أوروبا إلى كشف حقيقة النظام التركية ومساندة صوت الديمقراطية التي نحن والعالم كله أحوج إليه، كما ندعو الاتحاد الاوربي وبرلماناتها وعموم مؤسسات المجتمع المدني وتنظيمات المرأة والشباب بإيجاد حلول عاجلة ومنع تكرار مثل هذه المقاربات غير المسؤولة.

٢٣ نيسان ٢٠٢٤

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى