آخر المستجداتبياناتسوريةمانشيت

الـرابع من نيسان ميلاد عصر جديد لنضال الشعوب 

بيان إلى الرأي العام

الـرابع من نيسان ميلاد عصر جديد لنضال الشعوب

نبارك في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الرابع من نيسان يوم ميلاد القائد عبد الله أوجلان على كافة المناضلين والمناضلات ثوار الحرية، شعوب الشرق الأوسط الثائرة ضد الظلم والاستبداد، دعاة السلام والعدالة الإنسانية.

هذه المناسبة التي تحمل معان قيمة في المفاهيم الإنسانية والثورية لهؤلاء المناضلين الذين كرسوا حياتهم لأجل الحرية الإنسانية، إنه ميلاد القائد آبو. ولادة فكر جديد وفلسفة جديدة وانبعاث جديد لتاريخ وثقافة وهوية الشعوب التي تعرضت لشتى اشكال الابادة والانكار نتيجة سياسات الهمينة وسلطات الاستبداد المركزي القوموية والدينوية.

من المعلوم أن تاريخ الإنسانية حافل بالشخصيات البطولية لكن القلائل منهم غيروا مجرى التاريخ بمعناها الإنساني والحضاري، كما شهد التاريخ العديد من الانتفاضات التي كان لها قادة، ولكل منهم مكانته وتأثيره، لكن القائد أوجلان تميز عن هؤلاء القادة فيما يتعلق بفلسفة وماهية وديمومة الثورات الإنسانية.

القائد أوجلان الذي انطلق من حقيقة تاريخية قائمة على أن ميزوبوتاميا والشرق الأوسط مهد الحضارة الإنسانية ومنها انطلقت أولى الثوارت البشرية وإن ما مارسه الطغاة وقوى الهيمنة بتدمير وتشويه هذه الجغرافية بما فيها من شعوب وحضارة يجب أن تعود إلى مسارها الصحيح وشعوب المنطقة تمتلك تلك القدرة في النهوض من جديد.

ومن هذه الانطلاقة طوّر القائد أوجلان نموذج مرحلة جديدة من أجل المجتمع الحر والمجتمع الديمقراطي وثورة المرأة وتمكن من خلق بديل في طريق تحقيق المجتمع الديمقراطي الايكولوجي ألا وهو العصرانية الديمقراطية كنظرية فلسفية علمية للمقاومة والنضال وترسيخ مبادىء العيش المشترك واخوة الشعوب ووحدة مصيرها، ولذلك فإن ميلاد الرابع من نيسان بالنسبة لنا كحزب الاتحاد الديمقراطي هو انطلاقة وركيزة للنضال في بناء مجتمع حر ديمقراطي.

ومن هذا المبدأ نؤكد بأن مسيرة القائد أوجلان في الحرية هي مسيرتنا، وإن واجبنا في تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان هي من أولويات نضالنا.

الحرية الجسدية للقائد أوجلان

ميلاد مبارك للقائد ولكافة الأحرار ومناصري الحرية والديمقراطية.

٣ نيسان ٢٠٢٤

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى