ثقافة

المهرجان الثالث لفن الطفل في إقليم الفرات

تحت شعار “الأطفال ثروة الفن، الحياة الحرة”، وبرعاية حركة ميزوبوتاميا للثقافة والفن الديمقراطي وحركة الهلال الذهبي، نظّم مركز باقي خدو للثقافة والفن المرهجان الثالث لفن الطفل في إقليم الفرات وذلك يوم الثلاثاء 17 أيلول 2019 بمشاركة العشرات من الفرق الفنية.

وشارك في فعاليات المهرجان  الذي نظم على مستوى إقليم الفرات، وذلك في مدينة كوباني عشرات الأطفال من أبناء إقليم الفرات  الرقة والطبقة ومنبج وكوباني وتل ابيض.

هذا وشارك الاطفال بالمهرجان بالزي الفلكلوري، وحمل كل طفل آلته الموسيقية خلال المسيرة التي انطلقت صباح يوم المهرجان .

وخلال فعاليات المهرجان ألقت الإدارية في مؤتمر ستار شافين قول أغاسي كلمة  قالت فيها إن: “ثقافة الشعوب تعرّضت للتهميش في ظل النظام السلطوي، ومنذ انطلاق ثورة روج آفا ناضلنا وكافحنا حتى تمكّنا من العيش بحرية بثقافتنا وهويتنا الأصلية”.

 وبدوره قال الرئيس المشترك لهيئة الثقافة والفن في إقليم الفرات ريزان نعسان : “إن مهرجان الأطفال هو مز[list icon=”undefined” ]list item per line.[/list]يج بين الترفيه والمرح الذي يحقق أهدافاً تربوية وتعليمية في جو جديد”. وبأن هدف المهرجان هو تنمية الحس الوطني والانتماء للوطن لدى الأطفال، وربط الطفل بالبيئة المحيطة به، والاهتمام بالأطفال من خلال تنمية مواهبهم، ما يُعزز الجوانب الإنسانية فيهم ويُغذي ميولهم الشخصية نحو الإحساس بالمسؤولية.

أما الإدارية في حركة الهلال الذهبي كولجين قاسم فقد أكدت على ضرورة تعزيز وتنمية مواهب الأطفال، وإزالة فكر الحداثة الرأسمالية الراسخة في أذهان المجتمع وأجيال المستقبل.

المهرجان استمر لثلاثة أيام على التوالي قدم خلاله الاطفال مواهبهم الفنية في الغناء والرقص والشعر ادخلت البهجة والسرور إلى قلوب الاطفال  وأبناء المنطقة عموماً، واختتم المهرجان بتكريم الاطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى