آخر المستجداتالأخبارثقافةروجافا

المجلس الاجتماعي الأرمني يقيم فعالية فنية في الحسكة

 نظم المجلس الاجتماعي الأرمني بالتنسيق مع اتحاد المرأة الأرمنية أمس السبت 13 كانون الثاني، فعالية فنية في صالة سردم بحي مشيرفة في الحسكة.

حضر الفعالية المئات من أعضاء وعضوات المؤسسات المدنية والأحزاب السياسية، وأعضاء وعضوات المجلس الاجتماعي الأرمني واتحاد المرأة الأرمنية. كما علقت في الصالة يافطات مكتوب عليها “بروح مقاومة مكونات روج آفا شمال وشرق سوريا ها هم أحفاد الإبادة ينبتون بزهر الزمان من جديد”.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقى الرئيس المشترك للمجلس الاجتماعي الأرمني عماد تتريان كلمة قال فيها: “نحن أبناء الإبادة الأرمنية من إقليم شمال وشرق سوريا نظهر ثقافتنا العريقة التي صهرها العدو، لتعلم دولة الاحتلال التركي أننا سنبقى في الوجود ولا يستطيع أحد إبادتنا”.

 مؤكداً بالقول: “على الرغم من الهجمات التي يشنها الاحتلال التركي على مناطقنا، إلا أننا بروح أخوة الشعوب والروابط المتينة المبنية فيما بيننا سندحر الاحتلال وننتصر وسنقف في وجه كل محتل”.

ثم عرض سنفزيون عن الإبادة التي حصلت بحق المكون الأرمني وما فعله الاحتلال بهم بعنوان “للحكاية تتمة”.

وتخلل الاحتفالية تقديم  عرض مسرحي بعنوان “صلوا لأجلنا” وفقرة دبكة لفرقة ارتساخ”، كما قدمت الفرقة الآشورية فقرة موسيقية وغنائية.

فيما قدمت الفنانة السريانية الشابة سيرلي سيمونيان عرضاً غنائياً حول التراث الفلكلوري السرياني.

وانتهت الفعالية بعقد الحضور حلقات الدبكة على وقع الأغاني الفلكلورية.

زر الذهاب إلى الأعلى