PYDآخر المستجداتالأخبارمانشيتنشاطات

حلب، في عيد شهداء قره جوخ… مئات الأهالي يعاهدون بالمضي على نهج الشهداء

استذكر عوائل الشهداء في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب شهداء “قره جوخ” وتضحياتهم العظيمة في سبيل الدفاع عن أرضهم وكرامتهم وذلك عبر بيان معاهدين من خلاله بالمضي على نهجهم حتى تحقيق النصر.

وتجمع المئات من عوائل الشهداء بالإضافة لأعضاء وعضوات الأحزاب السياسية، والمجالس والكومونات في ساحة الشهداء، وقرأ البيان من قبل “روشان محمد” الإدارية في مجلس عوائل الشهداء بحلب.

وجاء في نص البيان:

في البداية الرحمة والخلود لأرواح الشهداء،

إننا اليوم نستذكر شهداءنا، شهداء الحرية شهداء قره جوخ وجميع شهدائنا، ونجدد عهدنا لهم دائماً بأننا ماضون على نهجهم وخطاهم حتى يتحقق النصر ويتحقق ما كانوا يصبون ويدافعون من أجله.

شهداؤنا الذين قدموا أغلى ما يملكون وهي أرواحهم في سبيل تحقيق الحرية والاستقرار في كافة المناطق والدفاع عن الشعوب المناضلة.

هذه التضحيات العظيمة التي قدمت تزيد من يقيننا وإيماننا من أن هذه الدماء الطاهرة أصبحت نبراساً ونهجاً لثورتنا.

ونستقبل اليوم يوماً جديداً مزيناً بتضحيات الآلاف من الشهداء في مسيرة ثورتنا الديمقراطية وبروح المقاومة ومبادئ وقيم الأمة الديمقراطية.

يصادف اليوم عيد شهداء “قره جوخ” هذا اليوم الذي له معنى ورمز في قلوب ووجدان أبناء شعبنا ويعبر عن حقيقة وقيمة الشهداء الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجل مستقبل شعبنا.

وتابع البيان: في هذه المناسبة الغالية نستذكر عموم شهداء الحرية وكذلك بإجلال شهداء “قره جوخ” الذين استهدفتهم الدولة التركية في هذا اليوم من عام ٢٠١٧.

إننا في مجلس عوائل الشهداء في حلب ننحني إجلالاً لأرواح الشهداء ونؤكد على أن مسيرة الشهداء طريقنا نحو تحقيق أهداف ثورتنا وتحقيق تطلعات شعبنا وتحرير جميع المناطق المحتلة، سيبقى الشهداء منارة لشعبنا وسنحقق بإرادة وتضحيات وقوة شهدائنا أهدافنا في بناء إرادة وقرار مجتمعنا ونضمن الأمن والاستقرار ونحقق أهدافهم من خلال الدوام على نهجهم ومبادئهم.

وفي ختام قراءة البيان تم ترديد الشعارات التي تحيي ذكرى الشهداء وتنادي بحرية القائد أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى