بريمننشاطات

اعتصام للجالية الكوردية امام برلمان مقاطعة بريمن تنديدا بإرهاب الحكومة التركية

 بريمن / المانيا
تظاهرت الجالية الكوردية والمتعاطفين الألمان بمدينة بريمن شمال المانيا بعد ظهر يوم أمس استنكارا وتنديدا بإرهاب الدولة التركية المنظم بحق الشعب الكوردي في شمال كوردستان .
فقد لبى المئات من الكوردستانين وجمع غفير من اليساريين الألمان الدعوة للتظاهر والمشاركة في الاعتصام امام برلمان المقاطعة في مركز المدينة تنديدا بمعاودة النظام الاجرامي في تركيا الاعتداء على المدنيين العزل وحرق وتخريب المئات من مكاتب حزب الشعوب الديمقراطية HDP وقصف مناطق حق الدفاع المشروع تحت سيطرة قوات الكيريلا .
رفع المتظاهرين الشعارات المنددة بالحكومة التركية و هجماتها الإرهابية الجبانة الى جانب الاعلام والرايات الكوردية . وتم توزيع المناشير باللغة الالمانية على المارة في الشارع ومكان الاعتصام تشرح سياسات الحكومة التركية الفاشية .
وامام البرلمان ألقيت العديد من الكلمات منها كلمة باسم ناف دم القاها سعيد خوجة وكلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي القاها ايهان شيخو وكلمة باسم الحركة الاسلامية الكوردستانية أكد الجميع من خلال كلماتهم ان هذه الاعتداءات الجبانة تأتي بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات الكوردية والضربات الموجعة التي تلقتها الالة العسكرية الاجرامية التركية على يد قوات الكيريلا ، وهذه هي المحاولات الاخيرة من قبل حكومة اردوغان لكسب بعض التأيد او الانتصار الغير شرعي بعد تراجع شعبيته وشعبية حزبه .
المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اوربا
زر الذهاب إلى الأعلى