آخر المستجداتالأخبارمانشيت

حلب… الآلاف يشيعون الشهيد “دشتي” إلى مثواه الأخير

شيع الآلاف من أهالي أحياء الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب جثمان الشهيد “دشتي” إلى مثواه الأخير، معاهدين بالثأر والانتقام لشهداء الحرية حتى تحقيق النصر.

وتجمع الآلاف من الأهالي بالإضافة لأعضاء وعضوات الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية ومجالس المرأة والمجتمع المدني، ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش للمشاركة في تشييع الشهيد،

وجاب الموكب الشوارع والساحات العامة وصولاً لمزار شهداء مقاومة الشيخ مقصود والأشرفية، فيما بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلا ذلك عرض عسكري من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة تكريماً لروح الشهيد وحصوله على مرتبة الشهادة.

وخلال المراسم تم القاء عدة كلمات من قبل كل من “فرهاد كوباني” باسم وحدات حماية الشعب، و”دلال محمد” باسم مجلس عوائل الشهداء ووالد الشهيد “سعيد رشكيلو” باسم ذوي الشهيد.

حيث باركت الكلمات بداية المرتبة العظيمة التي نالها الشهيد على القائد وعلى شعبه وأهله، كما تطرقت الكلمات إلى المقاومة البطولية التي أبداها الشهيد دشتي في خنادق القتال وضحى بنفسه من أجل أن يحيا شعبه بكرامة.

وعاهدت الكلمات بالثأر للشهداء وبالسير على خطاهم وتصعيد النضال من قبل المقاتلين والشعب حتى تحقيق النصر وتحرير عفرين والمناطق المحتلة.

وتلا ذلك قراءة وثيقة الشهادة من قبل عضوة لجنة التدريب وتعليم المجتمع الديمقراطي “ذكية مصطفى” وتم تسليمها لذوي الشهيد.

وحمل المشيعون نعش الشهيد ليوارى الثرى إلى مثواه الأخير وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الشهيد وتنادي بالثأر له.

وانتهت المراسم بتقديم واجب العزاء لذوي الشهيد ورفاقه.

يذكر أن مجلس عوائل الشهداء أعلن في وقت سابق عن سجل الشهيد “دشتي” وهو كالتالي:

الاسم : عارف رشكيلو

الاسم الحركي: دشتي

مكان وتاريخ الولادة: حلب ١٩٧٩

مكان وتاريخ الاستشهاد: ٢٨-٤-٢٠٢٤ قوات تحرير عفرين

زر الذهاب إلى الأعلى