نشاطات

عائشة حسو: الشهداء بدمائهم وحدوا المكونات سوياً

عقدت عائشة حسو الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي اجتماعها الثالث مع زوجات الشهداء في بلدة تل رفعت التابعة لمقاطعة الشهباء بإقليم عفرين اليوم السبت 4/8/2018، هذا وحضر الاجتماع 21 من زوجات الشهداء.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت تخليداً لأرواح الشهداء، وثم تم الترحيب بين التطرفين، وبعدها تطرقت حسو للتعرف عليهن وعلى مسيرة أزواجهن حتى نيل الشهادة، وكان أغلبهم من شهداء مقاومة العصر في عفرين.

أشارت حسو إلى دور الشهداء في المجتمع وأيضاً دور زوجاتهم، وتحدثت عن مدى أهمية وفخر ما يطلق على امرأة اسم (زوجة شهيد)، متابعةً في حديثها لو مهما تحدثنا وقمنا بشرح هذه الجملة “زوجة الشهيد” لن نتمكن من وصفها بشكله الصحيح لما قاموا به الشهداء من تضحيات، ولكن ما أستطيع قوله: “الشهداء بدمائهم وحدوا المكونات سوياً” مؤكدة قولها بما قاله القائد عن الشهداء: ” أنا لن أوفي ديني، بل الشهداء هم أوفوا دينهم، لأننا لا ندفن الشهداء بالتراب بل ندفنهم في عقولنا وقلوبنا”.

مضيفةً أن شهدائنا وخاصة شهداء مقاومة العصر الذين وقفوا في وجه أكبر ثاني قوة بالعالم وهذا لوحده عمل نبيل وشريف يستحق كل الاحترام والتقديس.

وفي نهاية حديثها أشارت عائشة حسو إلى دور المرأة قائلة: “المرأة هي من تصنع المعجزات في جميع المجالات سواءً في “السياسي، العسكري والثقافي….” وهنا لا يجب عليكم التوقف أبداً عن العمل والاستمرار على خط أزواجكم الشهداء “خط الحرية” الذي سلكوه، ونحن نؤكد دعمنا والوقوف إلى جانبكم في أي وقت.

ويذكر أن الاجتماعين الماضيين تم عقدهم في كل من قريتي فافين , وبابنس التابعتان لمقاطعة الشهباء أيضاً).

زر الذهاب إلى الأعلى