الأخبارسوريةشخصياتمانشيت

وجيه قبيلة عربية: أردوغان قاتل، وعلى السوريين في تركيا عدم التصويت له

دعا “صلاح السلمان”، أحد وجهاء قبيلة البو حديد والناطق باسم مجلس عشائر البو كمال خلال تصريح لوكالة ANHA، اللاجئين السوريين المجنسين في تركيا إلى عدم التصويت لأردوغان الذي قتلَ السوريين. مؤكداً أن أهداف حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان هي تنفيذ المخططات الاستعمارية في المنطقة وإعادة “العثمانية”.

وحذّر “السلمان” أبناء العشائر العربية في تركيا من التصويت لحزب العدالة والتنمية. مشدداً على وجوب أن يكون جميع السوريين في تركيا وطنيين وألّا ينجرّوا وراء السياسات التركية الهمجية الهادفة للسيطرة على الأراضي السورية، كما عليهم ألَا ينجروا وراء المخططات التي يرسمها أردوغان من أجل حملته الانتخابية فقط

وقال صلاح السلمان: نحن وشعبنا الموجود في تركيا على دراية كاملة في الجرائم التي ارتكبها أردوغان والتي دمرت مناطقنا، وعلى السوريين ألّا يساهموا في احتلال بلادهم عبر تصويتهم للسلطات الفاشية التي لم تجلب لنا سوى الويلات والتي ستعمق الأزمة السورية وتزيد من معاناة الشعب السوري.

ونوّه “السلمان” إلى أن أفكار أردوغان استعمارية وتدميرية ولا يمكنها أن تحقق الأمن والاستقرار، وأن همّ حزبه (حزب العدالة والتنمية) الوحيد هو تنفيذ مخططاته الاستعمارية لإعادة (العثمانية) وضرب أي مشروع ديمقراطي في المنطقة.

يذكر بأن حزب العدالة والتنمية عمل خلال الأعوام الماضية على منح قرابة نصف مليون لاجئ سوري “الجنسية التركية” لاستخدامهم لصالحه في الانتخابات، وبالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات بدأ حزب العدالة والتنمية بحثّ السوريين على التصويت لصالحه.

زر الذهاب إلى الأعلى