الأخبارالادارة الذاتيةمانشيت

سميح شقير: مبادرة الإدارة الذاتية حل عجز عنه سلطة دمشق والدولة اللبنانية والأمم المتحدة

تحية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على هذا الموقف الذي يؤسس لتعاون أكبر وأعمق مع كل السوريين مما يرسي ركيزة راسخة لوحدة المصير والتوجه لبناء مستقبل سوريا دون استبداد في دولة المواطنة والديمقراطية”.

بهذه الكلمات أثنى الشاعر والمؤلف الموسيقي السوري المعارض، سميح شقير، على مبادرة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لحل الأزمة في سوريا وجاهزيتها لاستقبال اللاجئين السوريين عبر منشور نشره على صفحته ( الفيسبوك).

كما أكد شقير أن المبادرة هي “حلٌ ينزع فتيل موجة عنف تلوح في الأفق تجاه مواطنينا السوريين في لبنان، وهي تضمن حلاً عجز عنه النظام والدولة اللبنانية والأمم المتحدة مجتمعين، وأضاف قائلاَ:  تفهمنا أن الأوضاع في لبنان باتت لا تَحتمل مزيداً من الأزمات، لكيلا تكون هذه القضية باباً للاستثمار السياسي لبعض القوى اللبنانية لتعليق كل المشاكل البنيوية في النظام اللبناني على مشجب اللاجئين السوريين لأننا حريصون على العلاقات الجيدة والطبيعية مع الإخوة اللبنانيين حرصنا على إخوتنا اللاجئين السوريين لذا اعتقد انه خبر مفرح للجميع”.

ودعا شقير الأمم المتحدة إلى التعاون مع الإدارة الذاتية وأن تتفعل المبادرة لإعادة اللاجئين بأقرب وقت قائلاَ: “أرجو أن تتفعّل هذه الإمكانية بأقرب وقت بالتعاون مع الأمم المتحدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى