ثقافة

معرض للفن التشكيلي في مدينة منبج

نظم لجنة الثقافة الفن في مدينة منبج  معرضاً للفن التشكيلي في مركزها الكائن في حي الصناعة، هذا وحضر الافتتاح عدد كبير من المثقفين والمهتمين بالفن واعضاء من مؤسسات الإدارة المدنية في المدينة.

 وبدأت فعاليات المعرض بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، من ثم ألقى جمعة حيدر كلمة الافتتاحية حيث مرحباً بالضيوف والمشاركين، وتحدث عن أهمية الثقافة والفن التشكيلي في النهضة الثقافية المدينة المحررة.

 كذلك ألقى محمد قبرطاي  كلمة لجنة الثقافة والفن متحدثاً فيها عن أهمية منبج من الناحية الثقافية مشيراً بالدور الكبير للمثقفين في إعادة بناء منبج  من الناحية  الثقافية والحضارية.

 وبدورها القت نزيفة خلو الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي كلمة تحدثت فيها عن دور الثقافة والمثقفين في إعادة النهضة الفكرية والثقافية والحضارية لمنبج، وعن دور الادارة في دعم الثقافة والنشاطات الفنية والثقافية  والتي من شأنها تطوير المدينة من الناحية الحضارية

 وقدمت فرقة المنشد رضوان العيسى وصلة غنائية من القدود الحلبية، كما ألقى الشاعر حسن العبد لله قصائداً من دواوينه الشعرية.

وقدمت فرقة شعبان العيدو للأطفال عرضاً مسرحياً بعنوان العودة إلى الوطن.

وفي ختام حفل الافتتاح قام المشاركين والحضور بجولة ضمن المعرض لمشاهدة اللوحات الفنية التي قدمها أبناء المدينة من تشكيليين ورسامين موهوبين، واعرب الحضور عن سرورهم بفعاليات الثقافة والفن، مؤكدين على إن الثقافة هي جزء أساسي من هوية الشعوب.

 هذا وتشهد المدينة احتفالات وفعاليات مجتمعية عديدة مع اقتراب الذكرى السنوية الثانية لتحرير المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى