الأخبارمانشيت

الأتراك تعليقاً على تصريحات اردوغان حيال انهيار الاقتصاد التركي: لسنا معك في السفينة نفسها

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء أتراك هاشتاغاً <لسنا معك في السفينة نفسها> تعليقاً على تصريحات أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مدينة ريزا التركية معتبراً -خلالها- المعارضة وأنصار الحزب الحاكم في تركيا على متن السفينة نفسها، وسينالون المصير ذاته في حال غرقت السفينة وسينجون معاً وقت خلاصها.

 وقد أطلق النشطاء الأتراك هاشتاغ “#AynıGemideDeğiliz بما معنى <لسنا معك في السفينة نفسها> عقب تصريحات أردوغان هذه، وسلطوا الضوء على الإسراف في النفقات العامة والتسهيلات الممنوحة لرجال الأعمال الموالين للحكومة والإعفاء الضريبي وموائد الطعام الفاخرة في القصور الرئاسية.

واعتبر رواد التواصل الاجتماعي أنه يتوجب على من تسبب في الأزمة تحمل وزرها منتقدين الحزب الحاكم الذي يطالب الشعب بالتضحية ويسعى لتحميل الفقراء وزر أدائه السيء للاقتصاد.

وساءت أوضاع العملة المحلية في تركيا، بعد أن أعلنت الإدارة الأمريكية عن عقوبات على وزيرين في تركيا وألغت صفقة مقاتلات كانت تنتظرها أنقرة، كما أعلن الرئيس الأمريكي مضاعفة الرسوم الجمركية على صادرات تركيا من الصلب والألمنيوم بعد تهديد سابق بفرض عقوبات على تركيا إن لم تفرج عن قس أمريكي معتقل لديها.

زر الذهاب إلى الأعلى