نشاطات

شبيبة الـ PYD في قامشلو يعقدون فعاليات ضمن حملة انتفضوا

استمراراً لحملة انتفضوا التي أطلقتها اتحاد شبيبة روج آفا؛ وانضمت إليها شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الأقاليم الثلاث وأوروبا؛ نظمت شبيبة الـ PYD في قرية نيف التابعة لمقاطعة قامشلو فعالية تندد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان.

هذا وبدأت الفعالية بدقيقة صمت تمجيداً لأرواح الشهداء، بعدها ألقت جيان خليل الإدارية في تنظيم شبيبة الحزب بقامشلو كلمة، وباسم مكتب الشبيبة ألقى ولات سعدون كلمة، حيث أشاروا في كلماتهم إلى العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان في سجن جزيرة ايمرالي وتابعو بالقول: “ندين ونستنكر العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان منذ 19 عاماً من قبل الدولة التركية الفاشية، التي تحارب الكرد وتريد إنهاء القضية الكردية، ولكن نحن كشبيبة تعلمنا من فكر وفلسفة القائد آبو الذي زرع فينا الإرادة و القوة”.

وعاهدوا على متابعة مسيرتهم النضالية، مؤكدين بقولهم: “سنناضل حتى نتمكن من تحرير القائد، وقد قلنا ونكرر أننا لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء أي فعل يمس بالضر صحة القائد APO”.

بعدها أشعلت الشبيبة النار والتي تعتبر شعاراً لحملة انتفضوا والتي تجمع حولها الشبيبة والاستماع إلى  كلمة القائد APO وتوجيهاته للشبيبة، ومن ثم عقدت الشبيبة حلقات الدبكة حول النار مرددين الشعارات التي تنادي بحرية القائد APO  وتحي شبيبة الـ PYD.

المركز الاعلامي لشبيبة الـ PYD

زر الذهاب إلى الأعلى