الأخبارمانشيت

الهيئة التنفيذية: بشار الأسد يلعب بالنار ويريد حرباً جديدةً في سوريا

قالت الهيئة التنفيذية لفيدرالية الشمال السوري: “إن كافة الاجتماعات التي يتم عقدها حول سوريا؛ ليست إلا لكسب الوقت من قبل النظام”، وقالت الهيئة: “إن تصريحات بشار الأخيرة لعبٌ بالنار، وإن وصفه قوات سوريا الديمقراطية بالخونة استهدافٌ لمقاتلي ق س د، ويضع سوريا على أبواب حرب جديدة، وذلك عبر بيان أصدرته الهيئة يوم أمس الأثنين/ 18/ ديسمبر – كانون الأول/ 2017 جاء فيه:

إلى الرأي العام

في الوقت الذي تقوم قوات سوريا الديمقراطية بتحرير ريف البوكمال من إرهاب داعش، وتقوم القوى السياسية في شمال سوريا بترسيخِ نظامٍ ديمقراطيٍّ طالما طمح إليه كل السوريين عن طريق انتخاب المكونات لممثليهم بشكل حر وشفاف، تصريح بشار الأسد الأخير يُعْتَبَرُ إعلان حرب ليس إلا.

لقد كانت قوات سوريا الديمقراطية منذ تأسيسها وحتى الآن؛ القوة العسكرية الوحيدة التي اعتمدت على إرادة الشعوب في سوريا، وتحركت وفق مصالحها. وقد كانت القوة الوحيدة التي دافعت عن قيم الشعوب في سوريا بغض النظر عن الاختلاف القومي الديني والعقائدي.

لقد مثلت قوات سوريا الديمقراطية طموحات كل المكونات والهويات في سوريا، وذلك بما تبنته من مبادئ الحرية والعدالة والإخوة. وهي القوة الوحيدة المرشحة بأن تصبح نواة الجيش السوري المستقبلي. لأنه يحضن في داخله كل الهويات في سوريا، ولأنه أثبت جدارته العسكرية في كل المعارك التي خاضها وكسب ثقة كل الشعوب في سوريا بأنه القوة الوحيدة التي يمكن أن تحميهم ضد أي هجوم كان.

تصريح بشار بقدر ما هو إعلان حرب فهو لعب بالنار أيضاً، لأن تخوين قوات سوريا الديمقراطية يعني استهدافها؛ وهذا يعني أن سوريا على حافة حرب جديدة، وبأن كل الاجتماعات التي تتم من أجل البدء بالمفاوضات ليس ألا كسب وقت من قبل النظام. هذا والجدير بالذكر أن هذا التصريح يشير إلى أنه هناك اتفاق سري بين حكومة أردوغان وحكومة الأسد وهو بداية التحضير لأزمة جديدة من قبل النظام السوري.

أننا وباسم الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا؛ نرى بأن استهداف قوات سوريا الديمقراطية هو استهدافٌ لكل الشعوب القاطنة في شمال سوريا، وهو استهدافٌ لوحدة سوريا، وهو بنفس الوقت دعم مباشر للاحتلال التركي الذي يهدد ويقتل يومياً المدنيين السوريين. لذلك ندعو كل الشعوب السورية بأن تلتف حول قوات سوريا الديمقراطية أكثر من أي وقتٍ مضى. لأنها الضمانة الوحيدة لوحدة سوريا ولحقوق شعوبها بكل مكوناتها.

مع تحياتنا واحترامنا

الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا

١٨-١٢-٢٠١٧

زر الذهاب إلى الأعلى