نشاطات

الكردستانيين يتظاهرون ضد الاٍرهاب التركي في مدينة بون وفريبورغ

مدينة بون
منددين بأرهاب الدولة التركية ومرتزقتها تظاهرت الجالية الكردستانية يوم أمس الجمعة 19/1 في مدينة بون الألمانية دعماً لمقاومة عفرين وصمودها ضد الاعتداءات التركية ، حاملين الأعلام الكردية و مرددين شعارات تحيي وحدات حماية الشعب و المرأة،  كما رددوا هتافات مناهضة لحكومة العدالة والتنمية الطورانية و رئيسها أردوغان الداعم الاول للارهاب في العالم .
المظاهرة تحولت الى إعتصام وذالك بعد منع الشرطة الألمانية المتظاهرين من المسير منعاً لحدوث مشاحنات واحتكاكات مع الفاشيين الأتراك .
وقام المنظمون بقراءة البيانات و الكلمات باللغتين الكردية والالمانية كما وزعت المئات من المناشير المكتوبة باللغة الألمانية على العامة.
والجدير بالذكر مشاركة الأصدقاء الألمان في هذه الفعاليات حيث القت  ممثلة حزب اليسار الألماني كلمة دعت فيها حكومة بلادها إلى أتباع سياسة أكثر صرامة مع تركيا وممارسة كافة انواع الضغط عليها .

مدينة فريبورغ
تحت شعار عفرين ليست وحدها
نظم حزب إلاتحاد الديمقراطي اليوم السبت 20/1 مظاهرة في مدينة فرايبورغ الالمانية تنديدا بالهجمات التركية على عفرين ومناطق الشهباء.
شارك في المظاهرة عدد كبير من النشطاء الألمان بالاضافة الى المئات من أبناء الجالية الكردية في المدينة حاملين الصور والشعارات المنددة باردوغان وحكومته الإرهابية أضفة لجنوده الذين يحتلون مناطق من سوريا ويريدون احتلال مقاطعة عفرين أيضاً .
جابت المظاهرة ارجاء مدينة فرايبورغ و توقفت في ساحة البلدية ، وقفت الجالية في البداية دقيقة صمت على ارواح شهداء كردستان و بعدها وبعدها تليت بعض الكلمات منها كلمة رئيس مجلس فرايبورغ عصمت وكلمة ممثل حزبنا في المدينة موال محمد أعربوا خلال كلماتهم ان الاٍرهاب التركي لن يثني عزيمة شعبنا في النضال والمقاومة ضد الطغيان والاستبداد حتى نيل كافة حقوقه وبناء مشروعه الديمقراطي .

زر الذهاب إلى الأعلى