PYDآخر المستجداتالأخبارالادارة الذاتيةمانشيتنشاطات

ناحية تل براك… وفد من لجنة العلاقات في الـ PYD يزور وجهاء وشيوخ العشائر العربية

زار وفد من لجنة العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وجهاء وشيوخ العشائر العربية والتي تمثلت بعشائر “البو خطاب، وعشيرة الملحم (المسلط) وعشيرة تزات وعشيرة الحريث” في ناحية تل براك، وذلك لمناقشة الوضع التنظيمي والانتخابات الجارية في شمال وشرق سوريا.

وضمَّ الوفد الزائر كلٍّ من عضوي لجنة العلاقات العامة لإقليم الجزيرة في PYD الدكتور “لقمان عبد الله” و”عدنان فرمان”، إضافة إلى عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي “محمود حمي”.

وتأتي زيارة الوفد ضمن سلسلة الزيارات التي ينظمها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في إقليم شمال وشرق سوريا لشيوخ ووجهاء العشائر العربية، لمناقشة الوضع الراهن على صعيد الانتهاكات التركية في المنطقة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر والاقتراحات التي تتعلق بالانتخابات البلدية المقرر إجراؤها في الثلاثين من الشهر الجاري.

وفي السياق، تحدث الدكتور “لقمان عبد الله” عن أهمية العقد الاجتماعي في الإدارة الذاتية، إضافةً إلى أهمية الانتخابات والمشاركة فيها.

كما تناول خلال حديثه الدور المهم والفعال لوجهاء وشيوخ العشائر في شمال وشرق سوريا في توجيه الأهالي وتعريفهم بقانون الانتخابات وحق الترشيح والترشح.

وأشار “لقمان عبد الله” إلى أهمية ملتقى العشائر الذي سيعقد خلال الشهر المقبل على مستوى شمال وشرق سوريا، متمنياً مشاركة جميع العشائر السورية فيه وذلك للوقوف صفاً واحداً في مواجهة الحرب الخاصة التي تُمارس على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا.

وتابع: يوجد مساعي كثيرة من دول عديدة للقضاء على مشروع الإدارة الذاتية، وعلى رأس هذه الدول
تأتي الدولة التركية وانتهاكاتها المتكررة على المنطقة ومساعيها المستمرة في إفشال مشروع الإدارة الذاتية عبر ضرب البُنى التحتية ومقومات الحياة في الإدارة.

لقمان عبد الله في ختام كلمته قال: وجهاء وشيوخ العشائر يُعدَّون الركن الأساسي للمجتمع وهم القدوة فيه، لأنهم يُعتبرون مفاتيح الحلول للمشكلات المجتمعية والمحافظة على الامن والاستقرار في المنطقة، وبذلك يقع على عاتقنا جميعاً مسؤوليات كبرى للنهوض بمشروع الإدارة الذاتية إلى بر الأمان في ظل المؤامرات التي تحاك ضد هذه الإدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى