آخر المستجداتالأخبارمانشيت

محامو القائد أوجلان يلتقون باللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب

عقد محامو القائد عبد الله أوجلان بعض اللقاءات في مؤسسات الاتحاد الأوروبي في مدينة ستراسبورغ بفرنسا، كما التقوا مع مسؤولي اللجنة الاوربية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي.

وقال المحامي “إبراهيم بيلمز” وهو أحد المحامين الذين شاركوا في الاجتماع: منذ عام 1999، أتيحت لنا الفرصة أن نلتقي مع اللجنة الاوربية لمناهضة التعذيب، بانتظام، إن لم يتم عقد اللقاء، كل ثلاث أو أربع شهور مرة، نرسل تقرير حول وضع إمرالي للجنة مناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي.

وأضاف: فيما يتعلق بالوضع في إمرالي، أبلغناهم بآخر الوضع من جانبنا، وأوضحنا أننا لم نتمكن من تلقي المعلومات بأي شكل من الأشكال منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، وهذا مصدر قلق بالنسبة لنا وللشعب الكردي وله تأثير سلبي على المجتمع التركي، أعلنا عن مطالبنا، وذكرنا أنه ليس لدينا أي معلومات عن الحالة الصحية للقائد أوجلان وموكلينا هناك، وطلبنا من اللجنة الاوربية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي الكشف عن تقريرها حول الزيارة الأخيرة.

وتابع: على اللجنة الاوروبية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي القيام بزيارة عاجلة الى إمرالي. طلبنا أن تقوم اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب بزيارة تركيا في أقرب وقت ممكن من أجل الوضع الصحي للقائد، إلى جانب الكشف عن تقرير الزيارة الأخيرة.

وفيما يتعلق برد لجنة منع التعذيب، قال إبراهيم بيلمز: لقد استمعوا إلينا، وسجلوا طلباتنا وذكروا أنهم سيشاركونها مع أعضاء آخرين في اللجنة.

زر الذهاب إلى الأعلى