نشاطات

الـPYD يعقد جلسة حوارية في حلب

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في حلب جلسة حوارية بمكتب الحزب، شارك فيه ممثلين عن حزب الارادة الشعبية،  حزب سوريا المستقبل، حزب الشيوعي السوري الموحد، حزب السوري القومي الاجتماعي، التحالف الوطني الديمقراطي السوري وحزب الوحدة الديمقراطي الكردي السوري (يكيتي) ومجلس سوريا الديمقراطية.

وافتتحت الجلسة بكلمة لعضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عيسى مصطفى أشار فيها إلى الذهنية التي حكمت سوريا قبل الأزمة، منوهاً إلى أن سوريا باتت محوراً للاقتتال وغابت عنها كل الحلول لإنهاء الأزمة عبر الحوار السوري السوري بعيداً عن أية تدخلات خارجية لا تخدم مصلحة الشعب السوري حيث أكد عيسى: “إن المشروع الديمقراطي الذي تبناه حزبنا هول السبيل الوحيد لإخراج السوريين من الأزمة وجعل سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية”. 

بعدها بدأ المجتمعون في الحديث عن الأزمة السورية سياسياً وعسكرياً واجتماعياً ونوه الجميع إلى ضرورة الحوار ونبذ العنف وإيجاد حل سلمي للأزمة من خلال كل المشاورات بين الأحزاب التي ترى أن سوريا لا يمكن حل أزمتها من قبل التدخلات الدولية إلا من خلال الحوار السوري عبر مشاركة كل الأحزاب الوطنية والديمقراطية.

حيث اتفقت جميع الأحزاب المشاركة في الجلسة الحوارية إلى قواسم مشتركة بتواصل الحوار وعقد ندوات أخرى من أجل الحل السوري السوري.

– الاتفاق على وحدة الأراضي السورية أرضاً وشعباً.

– يجب مشاركة كافة الأطياف السياسية لصياغة الدستور الجديد لسوريا المستقبل.

– رفض للتغيير الديمغرافي لكافة الأراضي السورية عامة وعفرين خاصة من قبل الدولة التركية.

– القضاء على الذهنية المترسبة وإيجاد ذهنية جديدة بوعي فكري وسياسي وإيديولوجي وديمقراطي.

زر الذهاب إلى الأعلى