الأخبارمانشيت

أول مركز لرعاية الأيتام في مدينة كوباني

في خضم ثورة روج آفا والمعارك التي خاضها أبناء المنطقة ضد الإرهاب، والذي فقد الكثير من الأطفال ذويهم وخاصة مدينة كوباني التي تعرضت للكثير من الهجمات الإرهابية، ونتيجة لهذه المجزرة بقي عشرات الأطفال يتامى دون أب وأم، حُرم الكثير من التعليم كونهم لم يلقوا الاهتمام الكافي من المجتمع لذا قامت رابطة المرأة الحرة في إقليم الجزيرة وبالتنسيق مع نظيرتها في إقليم الفرات وبدعم من منظمات خارجية بمبادرة تجهيز أول مركز لرعاية الأيتام في كوباني.

تحت اسم “KESKE SORA ALAN” بدأت وقفة المرأة بالعمل على إنشاء المركز في عام 2015، وتم الانتهاء منه مؤخراً حيث يتألف المركز من مبنيين “المبنى الأول” تتألف من ثلاثة طوابق سيتم فيها إعطاء الدورات التدريبية، التعليمية وثقافية وتعلم اللغات (العربية، الكردية والإنكليزية) بالإضافة إلى تخصيص برنامج لتعليمهم حول (الحاسوب، الفنون والرياضة). أما “المبنى الثاني” فستكون خاصة لإيواء الأطفال ويضم كلا المبنيين 21 غرفة بالإضافة إلى وجود حديقة وملاهي للألعاب، ويذكر أن المركز تحت رعاية 18 امرأة للاهتمام بهم، بالإضافة إلى تخصيص عدد من المعلمين لتعليمهم.

وبحسب المشرفين سيستقبل المركز في شهر آب/ أغسطس القام 50 طفلاً من مدينة كوباني، وإنه من المقرر أن يتم افتتاح المركز في وقت قريب.

وبالجدير بالذكر أتت فكرة مشروع دار لليتامى لبناء مستقبل زاهر لهؤلاء الأطفال، وتأمين مكان آمن لهم لرعايتهم وإيلاء أهمية أكبر لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى