نشاطات

الـPYD  يستذكر المناضل أوصمان دادالي في ديريك

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة ديريك اجتماعاً لاستذكار القيادي في الحزب أوصمان دادالي, الذي استشهد إثر التعذيب في أقبية سجون النظام البعثي بتاريخ 18 شباط عام 2004.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية, تالياً تحدث عضو الهيئة المركزية في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD حسن كوجر عن مسيرة الشهيد النضالية, وكيفية تسخيره كل طاقاته في خدمة شعبه وأبناء جلدته حتى آخر لحظة في حياته, حيث اعتقل عدة مرات على يد النظام البعثي مثلما اعتُقِل العديد من قياديي الحزب واستشهدوا في أقبية السجون.

وتابع كوجر بقوله: ” يجب علينا نحن أن نحافظ على ميراث شهداءنا من التضحية التي قدموها, ونضالهم لم يكن بالسهل والهين, لذا يجب علينا أن لا نفرِّط به بالسهل, بل يجب علينا أن نُدافع عن مبادئنا ونبذل قصارى جهدنا بالالتفاف حول المبادئ التي استشهدوا لأجلها ودعمها.

وأضاف كوجر في حديثه أن النظام البعثي عمل على بث روح الخوف بين الكرد, وعمل على تفكيك نسيج المجتمع الاجتماعي في روج آفا، فعل كل ما بوسعه لينال من الإنسان الكردي من خلال إفقاره, حيث طبق عليه سياسة تقشفية فالأستاذ اوصمان كان من أغنياء كوباني ولكنه فضل كل المقاييس الوطنية على المادة والمال.

وأكد كوجر أن السياسة التي اتبعها النظام البعثي بغية تجريد الإنسان من قيمه الأخلاقية ماهي إلا عبارة عن حرب خاصة تخوضها لإفراغ جوهر الكرد من مبادئهم الوطنية.

وأشار كوجر أن المجتمع المُنظم له القدرة على تمثيل نفسه في المحافل الدولية, فكان للكرد باتخاذهم الخط الثالث أساساً استراتيجياً جعلت من السياسة التركية في سوريا وجميع الأنظمة القوموية تُفلِسُ في المنطقة.

بعدها ألقيت كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء, التي أشارت بدورها إلى أن الشهداء هم أصحاب الفضل في حفظ كرامة الإنسانية، ويجب علينا أن نسير على دربهم وأن نُمَجِّدَ ذكراهم، وأن شعبنا على مر تاريخه لم يبخل في التضحية والنضال, ولكن تضحياته كانت تُهدرُ وذلك لخيانة بعض العاقين من أبناءه.

زر الذهاب إلى الأعلى