نشاطات

الـ PYD تحتفل بذكرى تأسيسها الثالثة عشر في العاصمة ستوكهلم

calaki-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab1%e2%80%acفي الذكرى الـ 13 لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اقامت منظمة الحزب  في العاصمة السويدية ستوكهلم ندوةً عن الحزب بحضورِ عددٍ كبيرٍ من ممثلي الأحزاب الكردية منها حزب الاتحاد الوطني الكردستاني, حركة التغيير(كوران) الحزب التقدمي الكردي السوري, حزب الحياة الحرة “بجاك” ممثل عن المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK)  والفدراسيون الكردي في السويد, والمنظمة الكردية لحقوق الإنسان (جاك) والصحفي السويدي “يواكيم مدين” مؤلف كتاب (كوباني) و الذي زار روج آفا عدة مرات خلال الهجمة البربرية من قبل داعش على كوباني, بالإضافة إلى عددٍ من الضيوف من المواطنيين السويديين ومن الجالية الكردية.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلا ذلك كلمة لممثل الحزب رحب فيها بالضيوف, كما بارك فيها الذكرى الثالثة عشر لتأسيس الحزب, حيث تطرق ممثل الحزب شيار علي إلى المسيرة الكفاحية للحزب من أجل نيل حقوق شعبنا في روج آفا, كما أكد على ضرورة التواصل بين ابناء الجالية الكردية من أجل مساندة ودعم مقاومة شعبنا في روج آفا.

بدوره ممثل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني سمير أمين بارك الذكرى 13 لتأسيس الحزب, واثنى على المسيرة النضالية للحزب والتي اثبتت حقوق الشعب الكردي في روج آفا, والتي توجت بالحفاظ على مكتسبات وبتحرير أغلب المناطق الكردية في روج آفا, كما حث جميع الأحزاب والجالية الكردية في السويد على الوقوف يداً بيد مع روج آفا و مكتسبات شعبنا هناك.

ممثل حركة التغيير فايق سرجناري بارك للحزب الذكرى الثالثة عشرة لتأسيسه و بدوره اثنى على الجهود الكبيرة والمسيرة النضالية للحزب من أجل نيل حقوق شعبنا, والتي اثمرت على تأكيد هوية الشعب الكردي على أرضه و بين شعبه.

حزب التقدمي الكردي في سوريا بدوره بارك أيضاً ذكرى تأسيس الحزب, واثنى على جهود الحزب من أجل توحيد الصف الكردي في روج آفا, كما انتقد التصرفات التي تبديها بعض الأحزاب في روج آفا وانحيازهم لبعض الأطراف التي تعادي الشعب الكردي, والتي لا تعترف بحقوق شعبنا. و دعا الأحزاب الكردية إلى الوقوف إلى جانب حزب الاتحاد الديمقراطي والذي تبين من خلال وجهة نظرهم إلى أنها كانت الأصح في التعامل والوقوف في وجه القوى المعادية لحقوق الشعب الكردي.

 حزب الحياة الحرة “بجاك” بارك تأسيس الحزب وفي كلمتهم اكدوا وقوفهم إلى جانب حزبنا, واكدوا فيها إن رؤية حزب الاتحاد الديمقراطي هي التي كانت صائبة والتي اثمرت على اكتساب الشعب الكردي لحقوقه.

الفدراسيون الكردي بدوره بارك يوم تأسيس الحزب وأكدوا فيها على ضرورة وقوف ابناء الجالية الكردية يد بيد من أجل دعم شعبنا في روج آفا وضرورة التلاقي بين الأحزاب الكردية من أجل توحيد الصف الكردي.

الصحفي السويدي يواكيم مدين الذي زار روج آفا و كوباني عدة مرات ومؤلف كتاب “كوباني” الذي لاقى رواجاً كبيراً في السويد بارك يوم تأسيس الحزب, واثنى على الجهود الكبيرة للحزب من أجل نيل حقوق الشعب الكردي, وأبدا اعجابه في النهج الذي يسير عليه الحزب والمساواة بين الرجل و المرأة في كافة المجالات كما ابدى استعداده لزيارة روج آفا مرة اخرى.

ممثل منظمة حقوق الإنسان “جاك” بدوره بارك الذكرى الـ 13 لتأسيس الحزب, كما اثنى على التجربة الديمقراطية والمساواة بين كافة المكونات في روج آفا.

وفي ختام الحفل ألقى عدنان دوغان عدداً من الأبيات الشعرية عن مقاومة روج آفا.

زر الذهاب إلى الأعلى