الأخبارمانشيت

الجيب الأخير في شرق الفرات قاب قوسين من التحرير

معارك طاحنة تدور بين قوات سوريا الديمقراطية المسنودة من التحالف الدولي لمحاربة الارهاب وبقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي في الزاوية الشرقية من نهر الفرات حيث يشن القوات عمليات عسكرية نوعية ودقيقة ضمن الحملة الأخيرة لعاصفة الجزيرة التي بدأتها قوات سوريا الديمقراطية في الـ9 من أيلول 2017 لتحرير منطقة دير الزور وبادية شرق الفرات.

وهذه العملية العسكرية هي الأخيرة ضد التنظيم في جيبه الأخير بشرق الفرات، حيث لن يتبقى للتنظيم سوى جبهات مباشرة مع قوات النظام وحلفائه في غرب الفرات.

هذا ولا تزال سجون تنظيم داعش الإرهابي في الجيب الأخير له عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات تحوي مئات السجناء متوزعة في مدينة هجين والشعفة، حيث يتواجد اثنين من السجون في الشعفة يحويان أكثر من 1350 سجين ومن ضمنهم عناصر من التنظيم غالبيتهم من جنسيات أجنبية، وفي بلدة هجين يتواجد نحو 800 سجين حسب بعض المصادر الإعلامية.  وتفيد المصادر الاستخباراتية المحلية والاجنبية بوجود أكثر من 65 من قيادات الصف الأول في تنظيم داعش الارهابي الدولة في مدينة هجين غالبيتهم من الجنسية العراقية والتركية بالإضافة لجنسيات أجنبية.

وبتحرير مدينة هجين وريفها الواقعة في الزاوية الشرقية من نهر الفرات يكون قوات سوريا الديمقراطية قد حررت كامل مناطق شرق الفرات من تنظيم داعش الإرهابي.

 والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تعقد اليوم مؤتمرها الصحفي في منطقة الشدادة بهذا الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى