آخر المستجداتالعالممانشيت

الجبهة التقدمية الدولية تطالب بالتحقيق في مجزرة باريس الأولى والثانية

أصدر مجلس الجبهة التقدمية الدولية Progressive International بياناً تضامنيا مع الشعب الكردي إثر مجزرة باريس الثانية التي راح ضحيتها ثلاثة شهداء في باريس بفرنسا.

وجاء في البيان:

قلوبنا مع الشعب الكردي بعد اغتيال ثلاثة من الوطنيين الكرد في باريس، نحن نتذكر مجزرة اغتيال ثلاث ناشطات كرديات عبر أحد أتباع المخابرات التركية قبل عقد من الزمان, في نفس الفترة الزمنية وفي نفس المكان تقريباً, ويبدو الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة بمثابة تصعيد آخر لحملة الحرب الجسدية والنفسية على المعارضة الكردية, نحن لا نستغرب أن يأتي الهجوم في وقت تنوي فيه أنقرة شن عملية برية واسعة النطاق على الكرد في شمال سوريا.

وأضاف البيان:

نطالب بإجراء تحقيق شامل من أجل تحديد الهدف من مقتل هؤلاء اللاجئين الكرد الثلاثة والجهة التي تقف وراء هذه الجريمة، وتقديم جميع المسؤولين عن هذه الجريمة البشعة إلى العدالة، وكشف عن المسؤولين الحقيقيين والجهة المخططة لهذه الاغتيالات ومن ضمنها جريمة اغتيال (ساكينا جانسيز) ورفيقاتها قبل عقد من الزمن.

تحمّل الجبهة الأممية التقدمية رسالة تضامن ملايين الرجال والنساء والعمال والفلاحين من جميع أنحاء العالم إلى الشعب الكردي، والشهداء الثلاثة الذين ضحوا بأرواحهم وفقدوها في النضال من أجل السلام والعدالة للشعب الكردي.

ستنتصر الحرية

جين جيان آزادي

زر الذهاب إلى الأعلى