بريمننشاطات

اجتماع جماهيري بمناسبة الذكرى السنوية 15 لتأسيس حزبنا في مدينة بريمن الالمانية

 

بدعوة من منظمة حزبنا الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة بريمن بشمال ألمانية يوم الاحد حضر العشرات من الجالية الكردية من اعضاء وانصار الحزب اجتماعاً جماهيراً في مركز الجمعية الكردية الالمانية (براتي) بالمدينة بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة عشر على تاسيس حزب الاتحاد الديمقراطي .

بدا الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء قضيتنا العادلة ثم ألقيت العديد من الكلمات بداها الرفيق شيرزاد سيد علو متحدثاً عن سيرة وتاريخ الحزب والمراحل والمتغيرات التي سبقت تاريخ الحزب ، وما تلته من تطورات بعد الإعلان عن تاسيسه في 20.09.2003 من خلال المؤتمر التأسيسي في جبال كردستان .

وأوضح الرفيق شيرزاد كيفية  تعرض اعضاء وكوادر الحزب الى الصعوبات والضغوطات التي رافقت نشاطهم وتحركاتهم منذ اليوم الاول وحتى يومنا هذا ، عبر تقديم الكثير من القرابين شهداءً في سبيل قضية شعبنا وحقوقه لاختيار الحزب سياسة مستقلة هدفه فقط العمل والنضال لأجل الشعب .

وكانت هناك مداخلة مطولة من الرفيق خبات شاكر حول الوضع السياسي في المنطقة وسوريا وخاصة روج افا مع التركيز على احتلال عفرين من قبل الفاشية التركية ومرتزقتها من ارهابيين ومتطرفين إسلاميين والأحداث التي رافقت العملية الجبانة ،موضحاً تعرض عفرين لمؤامرة عبر سكوت العالم حتى الان عن التجاوزات والارهاب الذي يمارسه الاحتلال التركي وحلفائه من المرتزقة بحق المدنيين من خطف وتعذيب وقتل وتهجير منظم اضافة الى احداث تغير ديمغرافي وعدم السماح للنازحين بالعودة الى بيوتهم .

وأكد شاكر ان نضال حزب الاتحاد الديمقراطي مستمر في الداخل والخارج مادامت هناك حاجة لذلك داعيا الجالية القيام بواجباته وتكثيف النضال السياسي في الخارج لإحداث تاثير يفيد قضية شعبنا في روج افا وسوريا .

وفي نهاية الاجتماع تم تخصيص القسم الأخير منه للنقاش وفتح المجال للأسئلة والاستفسارات امام الحاضرين لإبداء الرأي والملاحظات حول عمل الحزب ونشاطاته اضافة للوضع السياسي العام .

زر الذهاب إلى الأعلى