الأخبارمانشيت

قسد تكشف حصيلة العمليات العسكرية في حملة دحر الإرهاب خلال 24 ساعة الماضية

استمرار حملة دحر الإرهاب التي أعلنت عنها قوات سوريا الديمقراطية في 11 أيلول الجاري.

هذا وتدور أعنف الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي من جهة وعناصر التنظيمات الإرهابية “داعش” من جهة أخرى داخل قرية “الشجل” القريبة من محور الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

ومن جانبه كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في بيان له عن حصيلة الـ 24 ساعة الماضية من المعارك التي دارت بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وتنظيم “داعش” الإرهابي من جهة أخرى في إطار “معركة دحر الإرهاب”.

وجاء في نص البيان:

“محور الباغوز / قرية الشجل:

– شهد هذا المحور اشتباكات متقطعة مساء أمس، مع تحركات للمرتزقة واستخدام الأسلحة المتوسطة، فيما نفذ طيران التحالف الدولي غارة جوية استهدفت تمركزاً لهم.

– على محور محاذي، مقابل مدينة هجين، اشتبكت قواتنا مع المرتزقة، ولم يتم تأكيد قتل أو إصابة أحد منهم فيما لاذوا بالفرار تاركين خلفهم سلاح رشاش عيار 12.5 مع كميات من الذخيرة، استولى عليها مقاتلونا.

– ساعات الصباح من هذا اليوم تقدمت قواتنا في محيط الباغوز، وأنشأوا العديد من نقاط التحصين الدفاعي لحماية البلدة، كما قامت فرق الهندسة بالبحث عن الألغام حيث تم تفكيك 30 لغما.

– لوحظت تحركات آلية للمرتزقة، فيما نفذ طيران التحالف غارة استهدفت سيارة عسكرية للمرتزقة ودمرتها بشكل كامل، وكذلك استهدفت قواتنا موقعاً لرشاش ثقيل للمرتزقة بالسلاح الثقيل وتم تدميره

– استمرت قواتنا بتمشيط البلدة ومحيطها، واستولت بالنتيجة على كميات من الأسلحة الفردية الرشاشة والذخيرة.

محور السوسة:

– شهد هذا المحور اشتباكات متقطعة مساء أمس استمرت حتى حلول الظلام.

– في الليل اشتبكت قواتنا مع المرتزقة وجهاً لوجه وحققت تقدماً بمقدار 1 كم، وتحرير العديد من النقاط كانوا يتمركزون بها.

– كانت الألغام تحدياً حقيقاً أمام قواتنا حيث زرع المرتزقة الألغام بغزارة، حيث تعاملت فرق الهندسة مع عشرات الألغام وفككتها.

– في هذا المحور قامت قواتنا باستهداف تحركات المرتزقة وتأكد مقتل ثلاثة منهم، كما نفذ طيران التحالف 4 غارات أدت لتدمير نفق للمرتزقة ومقتل 8 منهم

حصيلة الاشتباكات والمعارك على كافة المحاور:

 – تحرير وتأمين مساحة تقدر أبعادها بطول 2 كم وعرض 1.5 كم ومساحة 2.7 كم²

– تنفيذ 6 غارات جوية

– مقتل 11 مرتزقاً

– تدمير 3 سيارات عسكرية إحداها تحمل سلاح رشاش

– تفكيك 34 لغم أرضي” بأن أعنف الاشتباكات تدور بين مقاتلينا وبين تنظيم داعش في قرية الشجل في هذه اللحظات، وأكدت بأن مقاتليهم قتلت 5 دواعش حتى الآن وأن الاشتباكات لا تزال تدور بكل قوتها في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى