PYDالأخبارمانشيت

مناهضة العنف ضد المرأة… منصة الفعاليات المشتركة تجتمع لوضع برنامج موحّد لحملة 25 تشرين الثاني

اجتمعت منصة الفعاليات المشتركة للحركات والتنظيمات النسائية في شمال وشرق سوريا، لوضع برنامج موحّد للحملة التي ستطلقها خلال الأيام القليلة القادمة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وعقدت المنصّة على مدار الأيام الماضية عدة اجتماعات بهدف وضع برنامج فعاليات ونشاطات تحضيراً لاستقبال اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة (25 تشرين الثاني من كل عام).

وتتكون المنصة من (مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا، ومجلس المرأة السورية، ومنسقية المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ومؤتمر ستار، وتجمّع نساء زنوبيا، والاتحاد النسائي السرياني، ومجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، ومجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل، واتحاد المرأة الشابة، ومكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية، ومكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي، ومركز أبحاث وحماية حقوق المرأة في سوريا، ولجنة المرأة في منظمة حقوق الإنسان بإقليم الجزيرة، وشبكة قائدات السلام، ومنظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة، وجمعية شاويشكا، وحركة الهلال الذهبي، ووقف المرأة الحرة).

وتسعى المنصة إلى تكثيف وتضافر جهود الحركات النسائية في الفعاليات الخاصة بالمرأة في شمال وشرق سوريا ودعم قضية المرأة في سوريا والعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى