الأخبارالعالممانشيت

مظاهرة ضخمة في برلين للمطالبة برفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني

تجمع الآلاف من الكرد وأصدقائهم قدموا من حوالي 40 مدينة ألمانية في برلين, للاحتجاج على حظر الحكومة الألمانية لحزب العمال الكردستاني المستمر منذ ثلاثة عقود, وهذا التجمع هو تتويج لسلسلة من الإجراءات التي استمرت لمدة شهر من أجل المطالبة برفع الحظر, وتدخلت الشرطة الألمانية حيث هاجمت المتظاهرين وقامت باعتقالات متعددة.

يعد التجمع، الذي روجت له مبادرة (رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني، وتعزيز الديمقراطية)، جزءاً من سلسلة من الإجراءات التي نظمتها الحملة لمدة شهر.

وخلال المسيرة دعا المتظاهرون إلى رفع الحظر الذي فرضته الدولة الألمانية على أنشطة حزب العمال الكردستاني, وتمت الإشارة إلى الحبس الانفرادي المطول للقائد عبد الله أوجلان، المحتجز في سجن جزيرة إمرالي في تركيا منذ ما يقرب من 25 عاماً، دون أي اتصال منذ 32 شهراً, وانتقد المشاركون بشدة الحكومة التركية بسبب حملة الإبادة الجماعية ضد الشعب الكردي في مناطق مختلفة من الأراضي الكردية.

وألقيت العديد من الكمات التي حثت على إنهاء الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني، ودعت الحكومة الألمانية إلى التوقف عن دعمها المالي والعسكري لتركيا، الأمر الذي مكن الرئيس التركي أردوغان من مواصلة هجماته على الشعب الكردي.

زر الذهاب إلى الأعلى