الأخبارمانشيت

كلاوديا روت : حكومة تركيا تحضر لتزوير كبيرة في الإنتخابات

 

في مقابلة اجرتها صحيفة برلينة موركن بوست نشرتها يوم الاثنين 30 نيسان مع السياسية الألمانية المعروفة كلاوديا روت (حزب الخضر) وهي نائبة عن الحزب في البوندستاج وتشغل منصب نائبة رئيس البرلمان الألماني منذ عام 2013 ورئيسة التحالف الفدرالي لحزب الخضر ، قالت روت إن الأمل في الانتخابات التركية مبالغ كثيراً فيه فقد قدم  أردوغان بموعد الانتخابات لكي يلعب بالبطاقات ، ورغم  ذلك أتمنى من المعارضة التي بقيت خارج السجن أن تتوحد وتتفق على مرشح لتنافس أردوغان ويكون بديلاً عنه .

واضافت روت لقد مدد الرئيس التركي حالة الطوارئ مجدداً . كيف يمكن أن تجري انتخابات نزيهة بهذه الأوضاع ؟ كما إنه أي اردوغان اصدر قانونا انتخابياً يفضل حزبه ويفتح الباب للتلاعب . لانه منذ الان يمكن تقديم أوراق الانتخابات بدون ختم ، انا اعتقد إن تزوير واسع النطاق سوف يتم .

 تعتبر السياسية الألمانية كلاوديا روت من بين اكثر الشخصيات الألمانية المنتقدة لسياسة الحكومة التركية ورئيس دولتها أردوغان تجاه قضايا الحرية والديمقراطية وانكار الحقوق والمطالب الكردية اضافة الى احتلال تركيا مع مرتزقتها من المجموعات الإرهابية لعفرين والتغير الديمغرافي والتطهير العرقي الذي يمارسونه هناك .

زر الذهاب إلى الأعلى