الأخبارالعالممانشيت

سكيوتيس: على الحكومة الأسترالية رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني

دعا “فيون سكيوتيس” عضو التحالف من أجل شمال وشرق سوريا (NESS) حكومة بلاده إلى رفع الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني. مشيراً إلى أن الحزب حركة تحرر وطنية شرعية ولذلك فأن الحزب لا يشكل أي تهديد لأستراليا ويجب رفع الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني.

جاء ذلك خلال رسالة وجهها إلى حكومة بلاده حيث قال: تم حظر حزب العمال الكردستاني (PKK) في أستراليا منذ عام 2006، في حين أن الحزب ليس منظمة إرهابية ولا يشكل أي تهديد لأستراليا أو الشعب الأسترالي، حيث أُدين الحزب في أستراليا بذرائع وأدلة كاذبة من قبل منظمة الميت التركي MİT.

وهزم حزب العمال الكردستاني PKK وقوات سوريا الديمقراطية  QSD إرهاب داعش في روجافا، وبدأ الحزب محادثات السلام مع تركيا، لكن نظام أردوغان تخلى عن المحادثات لمصلحته الخاصة.

حزب العمال حركة شرعية للتحرر الوطني ويُعرف قائده أيضاً باسم (مانديلا الكردي)، ويجب على أستراليا من الناحية الأخلاقية رفع الحظر الذي تفرضه على الحزب.

وكان مجلس الإعلام الرقمي الكردستاني أعلن خلال بيان له أول أمس أنه سيطلق في السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري حملة هاشتاغٍ؛ لإزالة حزب العمال الكردستاني عن لائحة الإرهاب.

وانضم “فيون سكيوتيس” عضو التحالف من أجل شمال وشرق سوريا وأستراليا إلى حملة مجلس الإعلام الرقمي الكردستاني لرفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني وإزالته من قائمة (الإرهاب).

زر الذهاب إلى الأعلى