PYDالمرأةروجافامانشيتنشاطات

مجلس المرأة في الـ PYD يعقد اجتماعاً لإدارياته في عين عيسى

عقد مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اجتماعاً لإدارياته في عين عيسى، للتطرق إلى آخر التطورات السياسية وذلك في مكتب الحزب بالناحية.

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، من ثم تطرقت “زهرة سمعو” الناطقة باسم مجلس المرأة إلى الوضع الراهن في المنطقة وهجمات الدولة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، واستهدافها المتكرر للمدنيين العزل عن طريق الطائرات المسيرة.

كما أشارت سمعو: “الترويج الاعلامي من قبل النظام السوري بدخوله لمناطق تقع تحت سيطرة الإدارة الذاتية ما هو إلا لنشر الفتنة بين شعوب المنطقة وزعزعة الاستقرار.

ونوهت سمعو خلال حديثها إلى دور المرأة في السياسة والصعوبات التي تواجهها خلال مسيرتها النضالية، وأكدت أن مجلس المرأة مستمر بالنضال لخلاص المرأة من العبودية والحروب التي تحاك ضدها.

وفي ختام حديثها، أكدت قائلة: “لا أحد يستطيع اضعاف المقاومة التي استمدت ميراثها وفلسفتها من قائد الشعوب عبد الله اوجلان، وهذه حقيقة لا يمكن لأحد إنكارها”.

وخلال الاجتماع تطرق الحضور إلى الوضع التنظيمي وآلية عمل مجلس المرأة وكيفية نشر الوعي السياسي بين كافة شرائح المجتمع وخصوصاً بين المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى