مانشيتنشاطات

ديسبورغ الالمانية:الPYD تعقد كونفرانسها الأول بانتخاب إدارة جديدة مؤلفة من 18 عضواً

عقدت منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ألمانيا كونفرانسها الأول، في مدينة ديسبورغ بتاريخ 12أبريل، بمشاركة مسؤولي وممثلي منظمات الحزب في المدن الألمانية. وبعد أن تم قراءة التقرير السياسي لمنظمة الحـزب في ألمانيا، وألقاء كلمة من قبل مسؤول العلاقات الخارجية في منظمة حزب الإتحاد الديمقراطي في أوروبا عبدالسلام مصطفى، تابع الكونفرانس بقراءة تقرير منظمة الحزب من قبل العضو خبات شاكر.

وتطرق شاكر إلى النشاطات التي قامت بها منظمات الحزب في المدن الألمانية والاجتماعات الموسعة التي عقدت لتقييم الإيجابيات والوقوف على الأخطاء والنواقص وتفاديها مستقبلاً، وفي نفس السياق تم قراءة تقرير منظمة المرأة في الحزب للوقوف على عملها وملاحظاتها القيمة حول فعالياتها ومشاكلها والمشاكل الأسرية التي تتعرض لها الجالية الكردية في ألمانيا. كما تمت قراءة تقرير منظمة الشبيبة والذي تضمن النشاطات والفعاليات التي قامت بها.

بعد الانتهاء من قراءة التقارير الثلاثة تم مناقشة وإضافة الملاحظات عليها من قبل الأعضاء الحاضرين بشكل مطول ومفصل وبعدها تحدث مسؤول منظمة الحزب في أوروبا زوهات كوباني وأكد من أن هذا التجاوب والنقاش دليل على التطور الإيجابي لعمل الحزب في أوروبا رغم الأخطاء والنواقص التي تم ذكرها وقال “يجب تقبل التحديات الجديدة والعمل بكل الطاقات والامكانيات لتقديم الأفضل والأنسب للحركة وخدمة قضيتنا وشعبنا”.

كما تحدث البرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي عن مدينة شرناخ فيصل سري يلدز خلال الكونفرانس وأثنى على ثورة روج آفا وأكد أنهم مدينون لأبناء روج افا الأبطال على ما قدموه من تضحيات وملاحم قل نظيرها في العالم جعلت العالم أجمع يقف مذهولاً أمام شجاعة الشعب الكردي وعلى وجه الخصوص في مقاومة كوباني التي وقفت صامدة في وجه أشرس وأقذر حملة إرهاب عالمية، مشيراً أن الأجزاء الأخرى من كردستان أثبتت مدى الارتباط والتلاحم معها من خلال كافة أنواع الدعم وخاصة من باكور كوردستان التي تخوض الآن مقاومة مشابهة ضد إرهاب وإجرام السلطات التركية وتقدم يومياً دروساً في الفداء والتضحية.

واختتم الكونفرانس بانتخاب إدارة جديدة لمنظمة الحزب في ألمانيا مؤلفة من 18 عضواً وفق نظام جديد تم فيه تقسيم النشاطات على 18 منطقة. وأدى المنتخبون القسم وعاهدوا على مواصلة العمل بأقصى طاقاتهم.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى