PYDآخر المستجداتالأخبارسورية

خيمة اعتصام في الشهباء تنديداً بمؤامرة ٩ أكتوبر والمطالبة بحرية القائد آبو

تحت شعار سنحطم جدار ايمرالي وننصر معركة الحرية نظم إدارة مقاطعة عفرين – الشهباء خيمة اعتصام لفك العزلة المستمرة منذ واحد وثلاثون شهراً على القائد والمفكر عبد الله اوجلان.

و شارك حزبنا بإداريه واعضاءه في هذه الفعالية، وطالب المشاركون في خيم الاعتصام  المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي القيام بمسؤولياتهم القانونية والحقوقية والإنسانية تجاه السياسية التركية ونظام امرالي الغير أخلاقي وغير القانوني، وفك العزلة المفروضة على القائد  أوجلان.

وندد المعتصمين بالصمت الدولي و المؤسسات المعنية ك CPT ومنظمة حقوق الانسان ومحكمة العدل الدولي في لاهاي كما ناشدت القوى الدولية بالقيام بواجبه تجاه القضية الكردية وايجاد الحل المناسب لها بأنتهاله مشروع الامة الديمقراطية التي رسمه وطرحه القائد في سجنه.

وخلال الفعالية تم قراءة البيان باللغتين الكردية – العربية كما تم عرض سينافزيون عن القائد ومراحل نضاله و مقتطفات من كلماته كما شارك الحاضرين بأشعار تمجد المقاومة البطولية التي يبديها القائد في سجنه حيث اثبت بأن الحرية تمر من خلال تطبيق أيديولوجية القائد والسياسة الديمقراطية في كافة مؤسسات الإدارة الذاتية ومن خلال تنظيم المجتمع وإعداده و توعيته ليكون آلية دفاعه و مقاومته ضد المخططات التي تستهدف شعبنا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى