آخر المستجداتمانشيت

خلال مسيرة في حي الشيخ مقصود…الجماهير تؤكد على أن حرية القائد هي حرية المجتمع

نظم مجلس المرأة لعوائل الشهداء وبمشاركة من الأحزاب السياسية وجميع مؤسسات المجتمع المدني والعسكري بحلب مسيرة جماهيرية أكدت خلالها “الإستمرار بالنضال والمقاومة حتى يتم تحرير القائد عبد الله أوجلان جسديا”.

كما وشارك حزب الاتحاد الديمقراطي في المسيرة حيث بدأ التجمع أمام قبو ياسين الكائن في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود بحلب وصولاً إلى ساحة الـ 7 شهداء الموجودة بالقسم الشرقي من الحي.

وعند الوصول إلى الساحة تم الوقوف دقيقة صمت إجلالاُ لأرواح الشهداء الكرام، يتلوها كلمة باللغتين الكردية والعربية من قبل كل من روشين موسى ودلال كنو باسم مجلس المرأة لمجلس عوائل الشهداء.

وجاءت الكلمات كما التالي:

كل يوم تستمر فيه العزلة المشددة على القائد المفكر عبد الله اوجلان من جانب السلطات القمعية في تركيا، وهو بمثابة اعلان حرب على شعوب المنطقة، ويجب على شعبنا في شمال وشرق سوريا التوحد والتفاف حول القائد الحر والاممي الذي قدمه القائد لشعوب المنطقة والعالم فلسفة الامة الديمقراطية.

ومازالت الدولة التركية ومرتزقتها مستمرون في هجماتهم واعتداءاتهم السافرة بحق الشعوب وهي تهدف من وراء ذلك الى استمرار المؤامرة على القائد عبد الله اوجلان وشعوب المنطقة وإبقاءها في حالة من عدم الاستقرار الهدف واضح وصريح والحرب الخاصة.

وعلى كافة المستويات تحمل تلك العزلة المشددة على قائدنا الذي أصبح حريته واضحة امام جميع الدول التي تنادي بالحرية والديمقراطية والعدالة والعيش المشترك وقد اختلط الدم الكردي والعربي والسرياني والاشوري وجميع شعوب المنطقة من اجل الحفاظ على وحدة الأرض والشعب.

لذلك نحن في مجلس المرأة لعوائل الشهداء سنستمر في التظاهرات والمسيرات وخيم الاعتصام والندوات والملتقيات حتى نصل الى حرية القائد الجسدية وسنعمل على شعار حان وقت الحرية.. وأننا سنبقى سائرون على خطى شهدائنا الذين ضحوا بدمائهم كي نحيا وبهذه الدماء الغالية سنصل الى هدفنا الأساسي وهو حرية القائد عبد الله اوجلان الجسدية وللوصول الى سورية ديمقراطية تعددية لا مركزية لكل سوريين.

وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التي تنادي بحرية المرأة وحرية القائد.

زر الذهاب إلى الأعلى