الأخبارمانشيت

تولاي أوكولاري: أولئك الذين يقصفون الشعب الكردي لا يمكنهم الوقوف إلى جانب الفلسطينيين

صرحت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب(HEDEP) ، تولاي حاتم أوكولاري، أن أولئك الذين يقصفون الشعب الكردي لا يمكنهم الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، ودعت إلى زيادة النضال من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان.

وفي كلمة لها في المؤتمر الاستثنائي في اسطنبول حيَّت مقاومة أمهات السلام وركزت على التطورات في الشرق الأوسط، وتطرقت إلى الحرب في المنطقة، قائلة: لكي ينمو النضال من أجل السلام في هذه المنطقة سنواصل نضالنا كما فعلنا بالأمس.

وحول تصريحات أردوغان وحكومته ومطالبتهم بوقف الحرب على الفلسطينيين قالت تولاي: اليوم تدعو حكومة حزب العدالة والتنمية (AKP) إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين، من جهة أخرى، نجدهم يقصفون كردستان وشمال وشرق سوريا وروج آفا، ونحن نقول للسلطة الحاكمة إنه بقدر ما تقصفون الشعب الكردي المضطهد، فإنكم لا تستطيعون الوقوف مع الشعب الفلسطيني، ما يحدث في غزة اليوم، ألم يحدث في عفرين أيضاً؟ ألم يفرغوا عفرين من سكانها؟ ألم يقصفوها؟ هذه السلطة الحاكمة عدوة للشعب ولا يمكنها أبداً إيجاد الحلول لقضايا للشعوب.

كما تطرقت تولاي في كلمتها إلى العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، بالقول: لا يمكن حل القضية الكردية إلا من خلال الوسائل الديمقراطية والسلمية، فإذا أصبحت حصة خبزنا اليوم في وسط إسطنبول أقل، فإن السبب وراء ذلك هو الفشل في حل القضية الكردية. لذلك، وإلى أن يتم حل هذه القضية بالطرق الديمقراطية والسلمية، فإن نضالنا في تركيا وكردستان سيستمر، ولهذا السبب يجب إنهاء العزلة فوراً، ولا تقتصر حدود نضالنا على إزالة العزلة فحسب، وبنفس الوقت سنواصل نضالنا حتى تحقيق الحرية الجسدية للسيد أوجلان، وهنا أقول للجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب (CPT) ومؤسسات حقوق الإنسان وشعب تركيا والشرق الأوسط: “هلموا معاً لنكسر العزلة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى