الأخبارمانشيت

“القائد آريان “فلم للمخرجة الاسبانية آلبا سوتورو

بحضور العشرات من النمساويين ممثلي أحزاب وصحفيين وفنانين، تم عرض الفلم السنمائي الكردي للمخرجة الإسبانية آلبا سوتورو، مساء أمس الأربعاء 30 اكتوبر، والذي يتناول وحدات حماية المرأة YPJ في قاعة عرض مؤسسة ” Crossroads ” النمساوية في مدينة كراتس ثاني أكبر المدن النمساوية بعد العاصمة فيينا، وهي المركز الإداري لولاية ستيريا بجنوب شرقي النمسا، دعماً لمقاومة روج افا، وتنديداً بالعدوان التركي على الشمال السوري.
حمل الفلم الكردي اسم ” Commander Arian” القائد آريان، وهو باللغة الكردية ومترجم الى الانكليزية .
امتلأت صالة العرض بعشرات الفنانين والاعلاميين والنشطاء النمساويين والكردستانيين، وكذلك بعض ممثلي الأحزاب النمساوية والنخب الثقافية في المدينة.
ومن اللحظة الأولى لدخول صالة العرض تعتقد أنك دخلت مقراً لوحدات حماية المرأة YPJ أو وحدات حماية الشعب YPG، فلقد كانت أعلامهما معلقة على كل جدار وواجهة وبجانبها علقت صور مقاتلات YPJ داخل وخارج القاعة، بالاضافة لبوسترات كبيرة تحمل هاشتاغ “الحماية لروج آفا”.
بعد عرض الفلم ، تحدثت مخرجة الفيلم عن طريق السكايب مع الحضور عن فحوى الفلم والهدف منه والتي اختصرته بالقول:” اكتشاف المعنى الحقيقي لمعركة المرأة الكردية حيث الهدف: الحرية للجيل القادم من النساء”، وكان مشاركة الحضور ملفتة من خلال الأسئلة التي طرحت على مخرجة الفلم والذي استمر حوالي الساعة والنصف.

زر الذهاب إلى الأعلى