نشاطات

الـ PYD يقيم مراسيم تأبين في مدينة آخن الالمانية

أقامَ حزبُ الاتحادِ الديمقراطيّ في مدينةِ آخن الألمانية مراسيمَ تأبينِ الشهيدين دليل باكوك وغمكين كوباني، بحضورِ العشراتِ من أبناءِ الجاليةِ الكرديةِ في المدينة،

فبعدَ الوقوفِ دقيقةَ صمتْ على أرواحِ الشهداء، وقراءةِ النشيدِ الوطنيِّ تم إفساحُ المجالِ أمامَ الحضورِ لإلقاءِ الكلمات.

شهنكي قهرمان الرئيسةُ المشتركةُ لمجلسِ عوائلِ الشهداء في أوربا خاطبت الحضور قائلة: “قدمت أثنين من أبنائي وتساءلت دوماً متى سنذوق طعم التحرر والحرية، كنت في روج آفا عام 1997، اتذكر حينها أن نظام البعث كان يمنعنا حتى من الاحتفالِ بشهدائنا أو البكاء عليهم، زرتُ روج آفا العام الماضي، تمنيت أن تكون عيون أولادي الشهداء ناظرةً إلى أين اوصلتنا دمائهم”.

كلمةُ ذوي الشهداء ألقاها السيدان محمود و رشاد كوباني قالا فيها: “شعب كوباني تخطى مرحلة المقاومة، تخطى مرحلة الخوف من الشهادة .. شعب كوباني دخل مرحلةَ الوفاءِ للقسم  … شعبُ كوباني أصبحَ يتبنى سلاح الشهداء.

لقد اقسمنا أن لا تبرد فوهات بنادقهم، فالأخُ يحملُ سلاحَ أخته، والأبُ يحملُ سلاحَ ابنه .. كوباني هي رمز المقاومة، ولن تعود كما سماها داعش عين الإسلام، كانت وستبقى كوباني.

كلمة الحزب ألقاها خالد حاج منصور أستعرض فيها مراحل الثورة في روج آفا، واصحيةِ اختيارِ الخطِ الثالث، كما تحدث عن التحدياتِ التي تم تجاوزها، وأردف قائلاً:” كما أصبحت مقاومة كوباني نموذجاً للمقاومة لكل روج آفا، فإن روج آفا بدورها ستصبح نموذجاً لكردستان عامة، وهنا أتوجه بالقول إلى المشككين والمعادين لمكتسبات شعبنا أين أصبحنا وأين بقيتم”.

زر الذهاب إلى الأعلى