نشاطات

الـ PYD تشارك في احتفالات يوم كوباني العالمي في سويسرا

roja-kobani-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac roja-kobani-%e2%80%ab1%e2%80%ac

?
?
?
?
?
?

roja-kobani-%e2%80%ab29536140%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac roja-kobani-%e2%80%ab29536141%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%acبدعوةً من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD منظمة سويسرا وحركة المجتمع الحر

أقيمت تظاهراتٌ عارمةٌ في كل من (بازل وزيورخ ولوزان وبرن السويسرية)

ففي مدينة برن العاصمة تظاهر المئات من الكردستانيين إحياءً لليوم العالمي لانتصار كوباني الذي يصادف الأول من تشرين الأول كرمزٍ للمقاومة التاريخية الذي أبداها أبناء شعبنا أمام آلة الإرهاب والقتل المتمثلة بداعش شكلاً، وحكومة العدالة والتنمية التركية مضموناً، وعلى مدى ما يقارب ثلاثة أشهر في حربٍ قل نظيرها في التاريخ المعاصر.

حيث ضحى المئات من خيرة شبابنا وبناتنا ومن سائر الأجزاء الأخرى من كردستان بدمائهم الطاهرة للحيلولة دون سقوطها.

هتف المتظاهرون بالمقاومة التاريخية التي يبديها قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب والمرأة كإحدى دعائمها الأساسية.

وكذلك بالحرية للقائد عبدالله أوجلان والموت لأردوغان وطغمته الفاشية في محاربة الإرادة الكردية.

كما ألقيت كلمات كل من حركة المجتمع الحر وكلمة حزب الاتحاد الديمقراطي وكلمة حزب الماركسي اللينيني MLKP.

وفي “زويريخ” تجمع الكردستانيين من جميع أطياف من سريان و سويسريين والحركة الثورية MLKP في المدينة، وبدأت المسيرة إلى ساحة الاحتفال وتمت إلقاء كلمات كل من حزب الاتحاد الديمقراطي والأحزاب السياسية والمنظمات والمؤسسات المدنية، وتمت عقد حلقات الدبكة على ألحان الأغاني الوطنية و الثورية, وتمت ترديد الهتافات باللغة الألمانية والكردية يحيون فيها مقاومة كوباني الأسطورية.

وفي لوزان تجمع الكردستانيين في المدينة وتمت رفع الأعلام الكردستانية، وخرجت مسيرةٌ بالمشاعل ردد فيها المتظاهرون الهتافات الشعارات الكردستانية و حيو المقاومة في عفرين وفي منطقة الشهباء، وتم التنديد بالعدوان التركي على غربي كردستان كما تم إلقاء الكلمات من بعض الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي بازل تظاهرة الكردستانيين بل يوم العالمي لنصرة كوباني و مقاومتهم الاسطورية ضد الارهاب الداعشي و تمة المسير و ترديد الهتافات و مع الاغاني الوطني و الثورية .

زر الذهاب إلى الأعلى